أخبار الصباح

أخبار الصباح

> قطار
زاغ قطار يربط مراكش بالبيضاء عن سكته ببوسكورة، صباح أمس (الثلاثاء)، دون وقوع إصابات بين طاقمه والركاب. ورجحت مصادر “الصباح” أن يكون سبب الحادث عدم خفض سائق القطار السرعة على بعد أمتار قليلة من دخول المحطة، ما تسبب في خروجه عن سكته، متسببا في هلع كبير لدى الركاب، مشيرة إلى أن درك بوسكورة تدخل في الوقت المناسب لمنع وقوع سرقات في حق الركاب.
(م. ل)
> كوكايين
توفي مروج كوكايين متأثرا بأزمة ربو حادة، انتابته، أول أمس (الاثنين)، لحظات بعد اعتقاله من قبل درك الهراويين بالبيضاء، ووضعه بالمعقل، من أجل تعميق البحث معه. وأفادت مصادر “الصباح” أن عناصر الدرك اعتقلت المشتبه فيه بعد نصب كمين له في إطار حملات يومية ضد ترويج المخدرات بكل أصنافها، وبعد وضعه بالمعقل، فوجئ مسؤولو الدرك به يتنفس بصعوبة، ليتم نقله إلى المستعجلات، إلا أنه فارق الحياة في الطريق.
(م. ل)
> منع
منع موظفو مجلس النواب الصحافيين المصورين من التقاط صور بقاعة الجلسات في جلسة مساءلة أعضاء الحكومة، مساء أول أمس (الاثنين)، خاصة لحظة حدوث شنآن بين المعارضة والأغلبية ورئاسة الجلسة. كما تم منع الصحافيين المصورين من الاشتغال من المنصة الخاصة بالزوار أو تلك المغطاة بالزجاج، ما اعتبر “تضييقا” على العمل الصحافي.
(أ.أ)
> احتقان
يسود احتقان كبير وسط قضاة وموظفي المحكمة الزجرية عين السبع بالبيضاء، بعد قرار عمالة عين السبع الحي المحمدي، منعهم من ركن سياراتهم بموقف للسيارات بالأداء المجاور للمحكمة ومقر العمالة، أول أمس (الاثنين) وصباح أمس (الثلاثاء). وكشفت مصادر “الصباح” أن القضاة والموظفين فوجئوا بعنصر من القوات المساعدة يمنعهم من إدخال سياراتهم إلى الموقف التابع لولاية البيضاء، وعند استفساره عن الأمر أشعرهم أنه تلقى تعليمات بذلك من جهات نافذة بالعمالة.
(م. ل)
> تسيب
اشتدت في الآونة الأخيرة حدة حالة التسيب وتبادل العنف والكلام النابي والتحرش بالمرتفقين والسائقين بزاوية زنقة تامصلوحت والممر المؤدي للباب الرئيسي للإذاعة والتلفزة بالرباط، والتي يقف وراءها “فتوات” ينتحلون صفة حراس سيارات و”وسطاء” لدى مصالح ملحقة وزارة الخارجية. ويفرض هؤلاء “الفتوات” سطوتهم بحرية على المنطقة غير آبهين بوجود مؤسسات عمومية إستراتيجية بها، كمكتب الحبوب والقطاني، وقيادة البحرية الملكية، ومكتب المعادن والكاربوهيدرات، والإذاعة والتلفزة.
(ع. ن)
> ابتزاز
أوقفت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مدعومة بعناصر من درك سرية وادي زم، مساء السبت الماضي، متورطين في الابتزاز الجنسي. وتفاجأ سكان الجماعة القروية أولاد فنان، التي تبعد بـ 11 كيلومترا عن المدينة، بكومندو أمني يطوق ضيعة فلاحية، معتقدين أن الأمر يتعلق بمشتبه فيهم بالإرهاب، قبل أن يتبين أن المتورط الرئيسي مبحوث عنه بتهمة الابتزاز الجنسي، وأراد الاحتماء بالضيعة الفلاحية بمساعدة من حارسها.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض