الصباح الفني

موازيـن فـي 19 يونيـو

كشفت جمعية مغرب الثقافات، بعض تفاصيل الدورة 19 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، مؤكدة أن فعالياته ستنطلق 19 يونيو المقبل وستستمر إلى غاية 27 من الشهر ذاته.
ويتوقع أن تدخل إدارة المهرجان في مفاوضات مع عدد من الأسماء لحضور الدورة المقبلة من موازين، سيما أنه «ثاني أكبر حدث ثقافي في العالم».
ويعد المنظمون ببرمجة غنية ستؤثثها أسماء كبيرة في عالم الفن من شتى ربوع العالم، مع أكبر نجوم العالم وأبرز الأسماء الموسيقية العالمية والعربية، فضلا عن المواهب الشابة في الساحة الفنية المغربية، دون إغفال عروض الشوارع ومجموعة مختارة من ألمع الفنانين الذين ينهلون من روائع الموروث الموسيقي في القارات الخمس.
وستشهد النسخة المقبلة من المهرجان أقوى لحظة ثقافية بالنسبة إلى الجمهور، إذ سيكون الولوج مرة أخرى ودائما، مجانيا بالنسبة إلى 90 في المائة من الحفلات والعروض الشيقة التي تحمل قيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام.
وفي سياق متصل، استقطبت الدورة السابقة من المهرجان، حسب الأرقام الرسمية المعلن عنها من قبل جمعية مغرب الثقافات، 2.7 مليون متفرج تابعوا عروض أكثر من 200 فنان بكل من الرباط وسلا.
واستطاع الفنان الكولومبي «مالوما» الذي اعتلى منصة السويسي، أن يحقق رقما قياسيا من حيث عدد الجمهور، إذ حضر حفله أكثر من 200 ألف شخص، وأتحف جمهوره بأشهر أغانيه التي شهدت نجاحا كبيرا.

إ.ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض