الصباح الفني

خير في مهرجان الإسكندرية

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الخامسة والثلاثين خلال أكتوبر الجاري عن انضمام الفنانة فاطمة خير إلى لجنة تحكيم مسابقة “نور الشريف” للأفلام العربية الطويلة.
وستكون فاطمة خير ضمن لجنة مسابقة “نور الشريف”، التي ترأسها الفنانة لبلبة، كما تضم المنتج التونسي علي الزعيم، المدير السابق لمهرجان قرطاج، والمخرج العراقي جمال أمين الحسني والفنانة السورية ليلى جبر ومن البحرين الناقدة منصورة الجمري والمخرجة السودانية سارة جاد الله جبارة.
واختارت إدارة المهرجان فاطمة خير لتكون ضمن لجنة التحكيم باعتبارها قدمت العديد من الأدوار في المسلسلات والأفلام، وحصلت من خلالهم على العديد من الجوائز لأحسن ممثلة في مهرجانات خارج المغرب منها مهرجانات دمشق، وجوهانسبورغ، والبحرين، إلى جانب مهرجانات وطنية منها مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية.
ومن جهة أخرى، سبق أن كانت الفنانة فاطمة خير عضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات الدولية والوطنية انطلاقا من تجربتها في مجال التمثيل.
ومن بين المهرجانات الوطنية التي كانت فاطمة خير عضوا ضمن لجان تحكيم المسابقة الرسمية الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي الطويل بمكناس، الذي كانت عضوا في لجنة ضمت المخرج البحريني بسام الذوادي رئيسا، والمدير التنفيذي لمهرجان مسقط السينمائي قاسم السليمي، والمخرج والكاتب الفلسطيني نصري حجاج، والممثلة والمخرجة الجزائرية موني بوعلام.
يشار إلى أن فاطمة خير تجمع بين التمثيل والتنشيط التلفزيوني، كما تألقت في عدة أعمال من بينها الشريط التلفزيوني “قسم 8″، وفي نسخة 2011 من برنامج المنوعات “لالة العروسة” أطلت على مشاهدي “الأولى” لتخوض تجربة جديدة في مجال التنشيط التلفزيوني.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض