fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تيط مليل
انتفض رئيس جماعة تيط مليل في وجه محاولة لإفشال دورة أكتوبر، من قبل بعض الأعضاء، الذين هددوا باللجوء إلى القضاء الإداري بذريعة تهميشهم، وكشفت مداخلة كلمة الرئيس، الخميس الماضي، أن سبب الهجوم عليه رفضه الاستجابة إلى طلبات تتعلق بتزويد ضيعات أعضاء بالماء الصالح للشرب والاستفادة من امتيازات شخصية، عوض التداول في مشاكل سكان الدوائر التي يمثلونها.
(م. ص)
> هجرة
لم يتقبل أحد حكماء التقدم والاشتراكية الاعتداء الذي تعرض له القيادي عبد الواحد سهيل من قبل أحد “زبانية” أنس الدكالي، خلال اجتماع اللجنة المركزية، الجمعة الماضي، للحسم في قرار مغادرة الحكومة، فعبر عن امتعاضه بالقول “لقد فعلت الهجرة القروية فعلتها في الحزب”. وحاول سهيل تلطيف الأجواء بعد احتقان بين تيار أنس الدكالي المتمسك بالبقاء في الحكومة وباقي أعضاء اللجنة المؤيدين لقرار الانسحاب، ليفاجأ بأحد المحسوبين على الدكالي يكيل له الشتم، ويحاول الاعتداء عليه لولا تدخل مناضلين.
(م. ل)
> الرباط
فجر تدخل إدريس الرازي عن فريق الأصالة والمعاصرة، أشغال دورة أكتوبر لمجلس مدينة الرباط، بسبب مساءلة العدالة والتنمية عن مصير شعارات محاربة الفساد والأجر مقابل العمل. وقالت مصادر حضرت الدورة، الجمعة الماضي، إن ملاسنات قوية بين إخوان العمدة، ومستشاري “البام” تسببت في توقف الأشغال، وعدم مناقشة أي نقطة من جدول الأعمال، وضمنها نقطة ميزانية 2020. ولم يستبعد مصدر “الصباح” أن تعرف جلسة بعد غد (الأربعاء) المخصصة للأسئلة المصير نفسه، بسبب شد الحبل بين الغريمين.
(ب. ب)
> السوالم
خرج عشرات المواطنين، بعد عصر أول أمس (السبت)، للتضامن مع درك السوالم (إقليم برشيد)، ومساندة قائد المركز والاعتراف بمجهوداته في مجال محاربة الجريمة والقضاء على تجار المخدرات. وردد المحتجون في وقفة تضامنية تلتها مسيرة شعارات تطالب المسؤولين بمكافأة عناصر الدرك وقائد المركز بعد إلقاء القبض على عدد كبير من الجانحين والمجرمين، ومحاولة تجار المخدرات تغيير القائد الحالي للمركز بنهج سياسة الرسائل المجهولة والأسماء المستعارة في مواقع التواصل الاجتماعي.
س.ز (سطات)
> استقالة
أحدثت استقالة عبد اللطيف عشاق، المسؤول عن برنامج التأهيل الاجتماعي، من رئاسة جمعية موظفي وأعوان جهة البيضاء سطات رجة كبرى، إذ لم يمر على انتخابه في هذا المنصب أقل من سنتين. وبرر عشاق، في اتصال مع “الصباح”، قراره بأسباب شخصية وموضوعية قاهرة، مؤكدا أنه سيستمر في تحمل المسؤولية إلى حين انتخاب رئيس جديد، بينما قال منخرطون في الجمعية إن الاستقالة “غير مفهومة ومن شأنها التأثير على مشاريع سكنية دفعوا مقابلها تسبيقات بـحوالي مليار سنتيم”.
(ي. س)
> سيارات
أوقف درك مرس الخير بتمارة، الأربعاء الماضي، سارق أربع سيارات، بعدما نجح في تشغيل محركاتها بالاعتماد على تقنيات مزورة، وأعاد بيع بعضها بثمن منخفض. وأوضح مصدر “الصباح” أن الموقوف كان مختصا في سرقة السيارات المهترئة من نوع “فيات باليو” التي يسهل تشغيل محركاتها، وأحيل على النيابة العامة لترتيب الآثار القانونية في حقه.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق