fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> جمارك
حجزت مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، أخيرا، مئات الهواتف المحمولة وكمية من الذهب مهربة داخل حافلة للنقل الدولي للمسافرين مقرها بفاس. ومن المنتظر أن يطول التحقيق صاحب الشركة، باعتباره المسؤول الأول، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه، حتى يتم وقف مثل هذه الممارسات، التي تتسبب في تشديد الرقابة بالميناء على شركات أخرى، لمدة تصل أحيانا إلى ساعات، ما يؤثر عليها سلبا ويتسبب في مضايقات لزبنائها.
(ص. ب)
> لقجع
تنقل فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، رفقة جمال السنوسي، رئيس عصبة الهواة، إلى مكناس، صباح أمس (الأربعاء)، لعقد اجتماعات عاجلة مع عامل الإقليم وفرقاء النادي المكناسي، الذي وجد نفسه بفريقين. ويأتي تحرك لقجع مخافة وقوع أحداث شغب في المباراة المقبلة للفريق، وبعد الاتهامات الموجهة إلى جامعته، بالتحيز إلى مكتب رضوان مرزاق، خصوصا عن طريق حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة.
(ع. م)
> محافظة
شرعت المحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية في العمل بالأداء الإلكتروني لوجيبات المحافظة العقارية لفائدة الموثقين، ابتداء من أكتوبر الجاري. وأوضحت مصادر من المحافظة أن الأداءات المنجزة من قبل هذه الفئات تمثل نسبة مهمة ضمن مداخيل الوكالة. وأكدت المصادر ذاتها أن هذه الخدمة مفتوحة أمام الموثقين طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة. وتهدف هذه المبادرة إلى تسريع عملية الإنتاج وتقليص آجال معالجة القضايا، مع ضمان أكبر قدر من الشفافية، إضافة إلى ضبط مسار البيانات.
(ع. ك)
> شعبة
اشتكى تلاميذ ثانوية جعفر الفاسي التأهيلية بمديرية مولاي رشيد بالبيضاء من غياب أستاذ لمادة حيوية في شعبة للباكلوريا المهنية. وقال تلاميذ الباكلوريا كهرباء إن الدراسة انطلقت منذ أكثر من شهر تقريبا، دون أن تفكر الإدارة في جلب أستاذ لمادة “أديسل”، رغم أن معاملها الذي يساوي 8 مؤثر في النتائج النهائية.
(ي. س)
> مطار
منعت مديرية مطار محمد الخامس بالبيضاء، في مذكرة صدرت أول أمس (الثلاثاء)، جميع المسافرين والمرافقين والعمال من التقاط صور، أو مقاطع فيديو بجميع المناطق المندرجة في صنف “المقننة” و”المعقمة”. وقالت المديرية إن أي خرق للتعليمات الصادرة في هذا المجال سيعرض أصحابه إلى المساءلة وفق القوانين الجاري بها العمل.
(ي. س)
> ابن سليمان
كشفت مصادر من ابن سليمان أن عامل الإقليم صدم بحجم الاختلالات التي تعرفها المدينة، وعرضت عليه في اجتماع مع تنظيم فرع حزب الاستقلال بالمدينة، أول أمس (الثلاثاء). وأوضحت مصادر حضرت الاجتماع أنه تطرق إلى اختلالات خطيرة تتعلق بتدبير منح الجمعيات وتفريخها، وعلاقتها بمستشاري المجلس، وتردي الخدمات، وغياب مشاريع للتنمية، وفشل المكتب المسير الحالي للجماعة.
(ع. م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق