fbpx
الرياضة

أقدام رجاوية تقود “الطاس” إلى الربع

العسري: لا خوف على الاتحاد البيضاوي وعلى الجميع مساندتنا

قاد أيوب الزهراوي، اللاعب السابق للرجاء، فريقه الحالي الاتحاد البيضاوي “الطاس”، إلى بلوغ ربع نهائي كأس العرش، بعد الفوز على أولمبيك الدشيرة بهدفين لواحد، أول أمس (الأربعاء).
وجرت المباراة بملعب الصخور السوداء بالبيضاء، وحضرها 1500 متفرج.
وتقدم أولمبيك الدشيرة بهدف محمد زريفي في الجولة الأولى، قبل أن يقلب «الطاس» الطاولة في الجولة الثانية، إذ أدرك التعادل بواسطة مروان زيلا، ثم سجل أيوب الزهراوي، نجم المباراة، هدف التأهل في الشوط الإضافي الأول، بمجهود فردي. وتلقى الزهراوي (23 سنة) تكوينه بالفئات الصغرى للرجاء، قبل أن يغادره ضمن مجموعة ضمت المهدي عطوشي وحمزة مجاهد ومحمد أيمن سديل وحمزة بوسدرة ولاعبين آخرين لم يحصلوا على فرصهم في الفريق الأول.
ويلعب الزهراوي ل»الطاس» معارا من نهضة الزمامرة إلى غاية نهاية الموسم الجاري.
وسبق لرضا سليم (18 سنة)، اللاعب السابق للرجاء، أن قاد، بدوره، الجيش الملكي إلى تجاوز الوداد بثلاثة أهداف لواحد الثلاثاء الماضي في سدس العشر، بتسجيله هدفين، علما أنه تلقى تكوينه في فئات الرجاء، قبل أن يغادره قبل ثلاثة مواسم، ليلتحق بشباب الفريق العسكري. وتلقى “الطاس” ضربة موجعة، بعد إصابة نجمه أسامة المليوي في الجولة الأولى.
وقال مصطفى العسري، مدرب الاتحاد البيضاوي، إنه لا خوف على “الطاس” هذا الموسم، مشيرا إلى أنه أثبت قوته أمام منافس له تجربة كبيرة في القسم الثاني، وأقصى فريقا من القسم الأول في سدس العشر.
وأضاف العسري «التحقت بالفريق قبل ثلاثة أسابيع، ودخلنا مباشرة في المنافسة، لكن بتضافر الجهود، والعمل الذي وجدته أمامي، ومؤهلات اللاعبين، حققنا تعادلا ثمينا في ملعب الكوكب المراكشي، وتأهلنا اليوم أمام منافس قوي”.
وتابع “أشكر الجمهور وجميع مكونات الفريق، وأوجه نداء إلى جميع فعاليات الحي المحمدي والسلطات المحلية والمنتخبين، لمساندة المكتب المسير والفريق الذي يؤكد، يوما بعد يوم، أنه في طريق صحيح، لاستعادة مكانته الطبيعية، بعد سنوات من المعاناة”.
وسيواجه “الطاس” اتحاد الخميسات في الدور المقبل.
عبد الإله المتقي

النتائج
اتحاد تواركة – اتحاد الخميسات …………………….. 0 – 1
الاتحاد البيضاوي – أولمبيك الدشيرة ……………….. 2 – 1
سريع وادي زم – شباب السوالم …………………….. 2 – 0
شباب أطلس خنيفرة – نهضة الزمامرة …………….. 2 – 1
المغرب التطواني – الراسينغ البيضاوي …………….. 1 – 1
(5 – 4 بعد الضربات الترجيحية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى