fbpx
اذاعة وتلفزيون

خلاف يقع في حب شخصيات “التائهون”

المخرج المغربي أنهى تصوير فيلم تلفزيوني ويروج لجديده السينمائي
بدأ المخرج المغربي سعيد خلاف، ،سط الأزمة التي يمر منها، بالترويج لفيلم سينمائي، قال إنه يستعد لعرضه في القاعات. وعاد خلاف إلى عالم السينما بفيلم يحمل عنوان “التائهون”، يندرج في خانة الدراما الاجتماعية.
ونشر خلاف على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، “انستغرام” صورا تجمعه بأبطال الفيلم الذي كتب السيناريو الخاص به محمد نجدي، وعلق على واحدة بالقول “عندما يقع المخرج في حب شخصيات القصة”.
ويعد الفيلم من بطولة عبد النبي البنيوي ونسرين الراضي ورانيا التاقي، وعبد الصمد محيي الدين، وحميد ندير، وعبد السلام بوحسيني، وفايزة إدريسي، وفاتي جمالي. وأشرف على إدارة التصوير فاضل شويكة.
ويحكي فيلم “التائهون” قصة شاب يدعى مراد يتحدر من أسرة غنية، ويتعرض لحادثة سير خطيرة، ستغير منظوره للحياة، ويبدأ في رحلة بحث عن فتاة ليل، سبق أن طردها من قبل بعدما علم بأنها حامل منه، ليدخل في صراع، من جهة، مع عائلته لتقبل هذا الأمر، ومن جهة أخرى، مع غزلان التي لا تفهم تصرفاته.
وفي سياق متصل، قال خلاف في تصريحات سابقة إن “التائهون” يسعى إلى رسم لوحة تعكس مدى معاناة الأنثى في مجتمع ذي عقلية ذكورية، وعدم تسامحه وغفرانه لماضيها،  وفي المقابل، يتعامل مع الرجل بتسامح كبير، بل ويجعله أحيانا بطلا إلى الحد الذي يجعله يفتخر بهذا الماضي.
وأوضح خلاف أن الفيلم جاء ليرسخ ثقافة التسامح والغفران للرجل والمرأة، لأن كليهما يوجد في خانة الإنسان، والإنسان هو الثروة الحقيقية لأي مجتمع.
يشار إلى أن خلاف، انتهى أخيرا، من تصوير مشاهد فيلم تلفزيوني يحمل عنوان “لا وردة لحنان”، صورت جل مشاهده بالبيضاء، يعرف مشاركة أسماء شابة، أبرزها مريم باكوش وفريد الركراكي، ويوسف الجندي، ومنال الصديقي.
ويحمل الفيلم الجديد العديد من الرسائل، علما أن أحداثه تدور حول امرأة شابة، تجد نفسها أمام مشاكل كثيرة بعد وفاة زوجها، وستضطر إلى مواجهة ظروف صعبة رفقة ابنتها، لكنها لن تستسلم رغم كل ما ستعيشه.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى