fbpx
الرياضة

“الكوديم” يتصدى لانفصال فرع الكرة

أبطل النادي المكناسي متعدد الفروع مخططا لتفكيك النادي، من خلال تشجيع انفصال فرع كرة القدم، وهو المخطط الذي راحت ضحيته أندية أخرى، وتدعمه جهات داخل الجامعة والوزارة.
وأصدر النادي بلاغا يؤكد فيه رفضه للجموع العامة التي عقدها الفرع، مؤكدا الاحتكام إلى القانون الذي يمنع أي فرع من الانتظام في جمعية مستقلة، طبقا للمادة الثامنة من قانون التربية البدنية والرياضة.
واستند النادي في قراره إلى النظام الأساسي للنادي، المصادق عليه في الجمع العام غير العادي لثامن أكتوبر 2018، وقـرار وزيـر الشبـاب والـرياضـة بتــاريخ 10 شتنبر2019، وإلى أن الفرع لم يسبق له أن كان أحادي النشاط، ولا يجوز له ذلك طبقا للمادة الثامنة من قانون التربية البدنية والرياضة، وإلى أنه كان حاضرا أثناء المصادقة على الأنظمة الأساسية للنادي متعددة الفروع، خلال جمع 8 أكتوبر 2018، ممثلا في الرئيس السابق، الذي تمت إقالته، رفقة جميع أعضاء المكتب المسير، بواسطة جمع عام غير عاد.
ويضيف البلاغ أن الفروع أصبحت، وفق قرار وزير الشباب والرياضة المتعلق بالأنظمة الأساسية النموذجية للجمعيات الرياضية، غير منظمة بجمع عام، وتفتقد للاستقلالية القانونية.
وعلى هذا الأساس، قرر المكتب المديري عدم المصادقة على الجموع العامة التي عقدها الفرع في 27 يوليوز الماضي وفي فاتح شتنبر الحالي وفي السادس من الشهر نفسه.
وقرر النادي، حسب البلاغ، تعيين رئيس منتدب، وثلاثة أعضاء آخرين لتسيير شؤون الفرع، طبقا للمادة الثامنة من قانون 30-09، والمادة 31 من الأنظمة الأساسية للنادي، والمادة العاشرة من نظامه الداخلي.
وأكد النادي وضع ملف إداري قانوني متكامل لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، مرفوقا بقرار وزير الشباب والرياضة، وبقرار تعيين الرئيس المنتدب لفرع كرة القدم، وبنسخة من أداء واجب الانخراط السنوي. وكان متوقعا أن يحضر النادي مباراة اتحاد تواركة أول أمس (السبت) التي خسرها (3-1) بفريقين.
ودعت مصادر من النادي الجامعة وعصبة الهواة إلى التزام الحياد وتطبيق القانون، مفيدة أن جهات داخلهما تخطط لتفكيك النادي، وإضعاف الفريق.
ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى