fbpx
الرياضة

لقاء حاسم بين أندية السلة والوزارة

يعقد رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع أندية القسم الممتاز، المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، للحسم في العديد من النقط الأساسية.
وعلمت «الصباح» أن الاجتماع المرتقب عقده الأسبوع المقبل، مخصص للحسم في النادي الذي سيمثل كرة السلة الوطنية، في عصبة الأبطال الإفريقية، بعد أن توقفت منافسات البطولة الوطنية الموسم الماضي، واعتبرت سنة بيضاء.
ومن المقرر أن يستقر رأي الوزارة وأندية القسم الممتاز على الجمعية الرياضية السلاوية، لتمثيل كرة السلة الوطنية في هذه التظاهرة القارية، بالنظر إلى خوضه لها في الموسمين السابقين، وتوج بها في الأولى، وخاض النهائي في الثانية، ولديه تجربة كبيرة في هذه المنافسة.
كما يتضمن الاجتماع التطرق للإصلاحات الضرورية التي يتعين إدخالها على كرة السلة الوطنية، في إطار استشاري، والحديث عن المصادقة على النظام الأساسي للجامعة والأنظمة العامة، والنظام الأساسي للعصب الجهوية، وتاريخ الجمع العام.
ومن ضمن الإصلاحات المزمع مناقشتها رفقة الوزير، رفض جل أندية القسم الممتاز انطلاق البطولة الوطنية، دون إحداث العصبة الاحترافية، إذ شكلت هذه النقطة أساس التصدعات والخلافات التي واجهت المكتب الجامعي السابق، بسبب تضارب المصالح بين الأندية.
ويشكل إحداث العصبة الاحترافية، أحد أبرز الإصلاحات التي تطالب بها الوزارة وأندية القسم الممتاز، بالنظر إلى إلزاميتها في قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، والنظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية، ومنصوص عليها في مشروع النظام الأساسي للجامعة، المقرر المصادقة عليه في الجمع العام المقبل.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى