fbpx
اذاعة وتلفزيون

بلقيس تغني مغربي

اختارت المغنية اليمنية المقيمة بالإمارات، بلقيس فتحي، أن تكون آخر أعمالها الفنية، باللهجة المغربية، وهو الأمر الذي أعلنت عنه في وقت سابق، من  خلال طرح إعلان ترويجي للفيديو كليب الذي اعتمدت فيه على نشر الثقافة المغربية. ونشرت بلقيس على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، أنستغرام، مقطعا من الفيديو كليب الخاص بأغنيتها الجديدة، وهي من كلمات الكاتب المغربي سمير المجاري وتوزيع رشيد محمد علي وإخراج عبد الرفيع العبديوي. ولقي الإعلان الترويجي تفاعلا كبيرا من قبل جمهورها خاصة من المغرب، سيما أنها اختارت الاعتماد على كلمات من الدارجة المغربية وأخرى من لغة «بيضاء» ( مزيج من الكلمات الخليجية والمصرية).
وعبرت بلقيس، في أكثر من مناسبة، عن حبها للمغرب، إذ نشرت العديد من الفيديوهات وهي تتحدث بالدارجة، رغم أنها يمنية الأصل ومقيمة بالإمارات، كما أعربت عن شعورها بالانتماء للمغرب وأنها تعتبره بلدها الثاني.
وزارت بلقيس، السنة الماضية المغرب، رفقة زوجها سلطان عبد اللطيف وابنهما تركي، وعبرت خلال رحلتها عن إعجابها بالمدن المغربية والتقاليد المغربية والشعب المغربي.
وفي سياق متصل، صارت الأغنية المغربية، اختيار الكثير من الفنانين العرب، الذين دخلوا في منافسة قوية لطرح أعمال بهذه اللهجة، سيما أنه غالبا ما تحظى بالنجاح والانتشار وتحقق أعلى نسب المشاهدة على موقع «اليوتوب» وتبث على أكبر القنوات العربية الفنية.
ومن بين الفنانين الذين اختاروا الغناء باللهجة المغربية، ديانا حداد، وميريام فارس، ويارا، وغيرهن.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق