الصباح الثـــــــقافـي

منشد الشارقة يحط الرحال بالمغرب

قافلة البرنامج تنتقي مواهب الإنشاد الديني بالرباط

يستضيف المغرب، ابتداء من أمس (الأحد) ،اختبارات برنامج منشد الشارقة في موسمه الـ12، الذي تنظمه قناة الشارقة التابعة لهيأة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، في إطار جولته العربية التي يجوب فيها 6 دول عربية يسعى من خلالها إلى استقطاب مبدعين جدد من أصحاب المواهب في مجال الفنّ الإنشادي.
وستحضر لجنة التحكيم الخاصة بالمشاركين في فندق “سوفيتيل حديقة الزهور” في العاصمة الرباط، من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً، حيث يقود اللجنة كلّ من المنشد مراد ستيتو، الذي استطاع بإبداعاته أن ينال المركز الثاني في الدورة السادسة من البرنامج، والمنشد مروان حاجي، الذي حازوبجدارة لقب “منشد الشارقة” في موسمه الثاني.
وحسب بلاغ الجهة المنظمة فإن أعضاء لجان تحكيم الاختبارات سيتولون مهمة اختيار أفضل 10 مواهب من كل دولة، كما أعلن البرنامج عن إتاحة المجال للراغبين بالانتساب والمشاركة في البرنامج من جميع أنحاء العالم التقدّم والتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، فيما حددت حزمة من الشروط الخاصة للتقدم والتي تشمل اختيار أناشيد ذات مضمون هادف، وأداء نشيد وموال لمدة لا تزيد على3 دقائق، وأن يكون عمر المشارك ما بين 18 عاما و28.
وأوضح نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج أن منشد الشارقة وخلال ما يزيد عن عقد من الزمن استطاع أن يؤسس منصة عربية وعالمية لفن الإنشاد الهادف، الذي يسعى للارتقاء بالقيم الإنسانيّة والروحانية، واللغة الإبداعية، انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، في تكريس إمارة الشارقة حاضنة للثقافة والفنون الأصيلة.
وتابع المنتج المنفذ للبرنامج “بعد12 عاماً من اللوحات الفنية الجميلة والأصيلة، يواصل منشد الشارقة مشوار بحثه عن المواهب الإبداعية في هذا المجال، ملتزماً بتحقيق أحلام منشدين واعدين من مختلف دول العالم، وها نحن اليوم على أعتاب بداية موسم جديد نتطلع أن يكون على قدر التطلعات والآمال، وأن نحظى بأصوات غنية، ومواهب جديدة تسهم في الارتقاء بهذا الفن وتؤكد حضوره على الساحتين العربية والعالمية”.
ويزور البرنامج كلا من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية يوم 21 شتنبر الجاري في كل من الجزائر والأردن والإمارات العربية المتحدة.
عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض