اذاعة وتلفزيون

“سفسطة” يتوج بالسعيدية وإسبانيا

توج الفيلم القصير «سفسطة» لمخرجه عبدو المسناوي بجائزة السيناريو بالسعيدية وجائزة أحسن فيلم أجنبي بإسبانيا. ونال الفيلم جائزة أحسن سيناريو ضمن الدورة الخامسة لمهرجان السعيدية سينما بلا حدود، وهو من إنتاج شركة آدم للإنتاج الفني للفنان عبد الكبير الركاكنة ومن بطولة مالك أخميس وأحلام شرف الدين ومروان أيوب، ومأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب المغربي فؤاد العروي «ربع ساعة للفلاسفة» ضمن المجموعة القصصية « القضية الغريبة لسروال الداسوكين». ويحكي فيلم «سفسطة»، قصة شاب يلتقي أستاذته السابقة لمادة الفلسفة ويتفق معها على اللقاء في قسم مدرستهما القديمة لاسترجاع الذكريات، لكن عند اللقاء، تتحول الزيارة إلى موعد لتصفية حسابات قديمة وتناول قضايا لها علاقة بالتعليم. وتعتبر جائزة السيناريو للفيلم القصير بمهرجان السعيدية أول جائزة يحصل عليها الفيلم بالمغرب، بعدما حصل على جائزة دولية بمهرجان الفيلم القصير الدولي للالينيا بإسبانيا كأحسن فيلم أجنبي ضمن 43 فيلما شاركت في المسابقة من مختلف دول العالم.
وشارك فيلم سفسطة في عدة مهرجانات مغربية ودولية ويستعد للمشاركة في مهرجانات عالمية بكل من فرنسا والأرجنتين وكولومبيا والمكسيك والبرازيل خلال شتنبر الجاري وأكتوبر المقبل.
يشار إلى أن عبدو المسناوي ممثل ومخرج وأستاذ للتعليم العالي بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، ومن خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، واشتغل مديرا لمؤسسات الثقافية، قبل مزاولة العديد من المهن السينمائية من قبيل مساعد مخرج ومدير للإنتاج في العديد من الأفلام السينمائية والتلفزيونية على الصعيدين الوطني والدولي.

إ.ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق