fbpx
مجتمع

دخـول مدرسـي موفـق للأساتـذة

حضور قوي في صفوف موقعي المحاضر وتعيينات جديدة بمختلف المؤسسات

رغم التخوفات التي لاحقت بداية الموسم الدراسي الحالي، بسبب الإضرابات والاحتجاجات المقرر خوضها في أيامه الأولى، مرت أجواء توقيع محاضر استئناف الدراسة بأغلب المؤسسات التعليمية البيضاوية في أجواء عادية وحميمية.
وفي الوقت الذي تحدثت فيه مصادر نقابية عن وجود خصاص في بعض المؤسسات، أكد مولود عزوزي، مدير ثانوية بئر أنزران، أن مؤسسته لم تسجل أي غياب في أطقمها الإدارية والتربوية، بل استقبلت أساتذة جددا التحقوا بها بموجب تعيينات جديدة.
وأوضح مولود أن عددا من الملتحقين الجدد، من بينهم أستاذ رياضيات قدم من الأقاليم الجنوبية، شاركوا في الحركة الوطنية، التي يتبارى من خلالها الأساتذة، في دجنبر من كل سنة، على المناصب المتاحة بمختلف مناطق المملكة، بما فيها المناصب الشاغرة في مؤسسته، مضيفا أن باقي التعيينات الجديدة شملت أستاذة من الأطر الأكاديمية للفوج 2019. وتابع مدير ثانوية بئر أنزران قائلا “تطرقنا خلال اجتماع توقيع محاضر استئناف الدراسة، إلى المقرر الوزاري 39.19، الذي انطلق بموجبه اليوم (أول أمس الأربعاء) الموسم الدراسي 2019/2020، وحددنا وفقه غدا تاريخا للاحتفال بعيد المدرسة. كما قدمنا لهيأة التدريس جميع التوجيهات والمستجدات الخاصة بالنظام الدراسي لهذه السنة، ومددناهم بجدول الحصص ودفتر النصوص، والأوراق الشخصية، وجميع الوسائل التي سيشتغلون بها، بما فيها الأقلام الخاصة بالسبورة البيضاء، والممسحات، وغيرها من اللوازم”، مشيرا إلى أن الاستقبال والتوقيع مرا في ظروف ملائمة وأجواء مفعمة بحماس الأساتذة والأستاذات المستعدين لاستئناف العمل بالثانوية.
وفي السياق ذاته، باشرت مختلف المديريات الإقليمية للتعليم بالبيضاء، منذ الأسبوع الماضي، سلسلة اجتماعات مع رؤساء المؤسسات وكافة الشركاء والمتدخلين في المجال التربوي، في إطار الاستعدادات الجارية للإعداد والاستعداد للدخول المدرسي وإنجاح عيد المدرسة، ولضمان الالتحاق السليم والعادي للهيأة التعليمية وإطلاعها على جدول الحصص.
يسرى عويفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى