fbpx
الرياضة

طعن جديد لجمع “الكوديم”

المكتب المديري أكد أن الدعوة إليه خرقت مقتضيات النظام الأساسي
أكد المجلس الإداري للنادي المكناسي متعددة الفروع، أنه لا يعترف بالجمع العام العادي، الذي عقده فرع كرة القدم، الأحد الماضي، بقاعة الاجتماعات التابعة لمركز الاستقبال، وأفرزت أشغاله انتخاب جواد بحاجي رئيسا جديدا له، مبرزا أنه سيستعمل كل الوسائل القانونية لحماية المصلحة العامة للجمعية، والقطع مع كل أساليب التسيب واللا قانون. وأوضح المجلس الإداري، في بلاغ ، تتوفر”الصباح” على نسخة منه، أن الدعوة إلى جمع فاتح شتنبر الجاري خرق سافر لمقتضيات النظام الأساسي لجمعية النادي المكناسي، المصادق عليه في ثامن أكتوبر 2018، والذي “بمقتضاه وبمقتضى المادة الثامنة من ظهير التربية البدنية والرياضة لا يحق لأي فرع من الفروع المنضوية تحت لواء الجمعية عقد جمع عام، باعتبار أن الفروع أصبحت غير منظمة بواسطة جموع عامة، وتسير مباشرة من طرف المجلس الإداري لجمعية النادي المكناسي، متعددة الفروع، بتعيين رئيس منتدب وثلاثة أعضاء منخرطين على رأس كل فرع، طبقا للمادة 31 من القانون الأساسي للجمعية، وطبقا كذلك للمادة العاشرة من النظام الداخلي للجمعية”.
ووصف البلاغ ذاته بعض الأشخاص الذين يدعون أنهم أدوا واجب الانخراط، بـ”منتحلي صفة أعضاء منخرطين”، مؤكدا أن مبلغ الانخراط يحدده الجمع العام العادي للفرع، وهو الأمر الذي لم يسبق التداول فيه.
وأضاف أن طلبات الانخراط لم يسبق التداول فيها للمصادقة عليها من قبل الجمع العام، الشيء الذي أكده الرئيس المقال حينما دعا إلى عقد جمع عام في 14 يوليوز الماضي، وهو الجمع الذي لم ينعقد.
وأكد غياب مساطر للانخراط، التي يجب أن يحددها النظام الداخلي للفرع، والذي تتم المصادقة عليه في جمع عام غير عاد، بما أن فرع كرة القدم لا يتوفر على نظام داخلي.
وشدد البلاغ نفسه على أن الرئيس السابق الذي دعا إلى عقد جمع الأحد الماضي، غير قانوني، بما أنه أقيل خلال الجمع العام الاستثنائي، الذي عقده ثلثا أعضاء المكتب المسير بتاريخ 27 يوليوز الماضي، وانبثقت عنه لجنة لتصريف أعمال الفرع، مشيرا إلى أن أعضاء المكتب المسير لم توجه إليهم الدعوة لعقد اجتماع للتداول في نقط جدول الأعمال.
خليل المنوني (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى