fbpx
اذاعة وتلفزيون

عيوش حكمة في مهرجان المرأة بسلا

تكريم الممثلتين منى فتو وماجدولين الإدريسي

ستكون الممثلة أمل عيوش ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا المنظم من سادس عشر شتنبر المقبل إلى واحد وعشرين منه.
وستضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل، وهي المخرجة والمنتجة ماريون هانسل، رئيسة لها والمخرجة والسناريست والممثلة الفرنسية شنتال ريتشارد والممثلة المصرية دينا الشربيني والمنتجة الهولندية فلور نوبرتس والمخرجة التونسية صونيا شامخي والناقدة السينمائية السينغالية فاتو كيني سين.
وسيتبارى ضمن المسابقة الرسمية للدورة المقبلة من المهرجان 12 فيلما روائيا طويلا تمثل عدة دول من بينها “دقات القدر” من توقيع المخرج محمد اليونسي.
واختارت إدارة المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا تونس ضيفة شرف النسخة الثالثة عشرة من التظاهرة السينمائية، إذ سيتم عرض خمسة أفلام روائية ووثائقية لمخرجات متألقــات قدمن أعمالا نالت استحسان جمهور الفن السابع وهي “يا من عاش” لهند بوجمعة و”عزيز روحو” لصونيا شمخي و”بينزين” لسارة عبيدي. و”ووه” لأسمهان لحمر و”ع السكة” لأريج سهيري.
وإلى جانب مسابقة الأفلام الروائية الطويلة سيتم تنظيم مسابقة للأفلام الوثائقية، التي تناولت مخرجاتها موضوع المساواة والتصدي لكل أشكال التمييز، والتي ستتولى رئاسة لجنة تحكيمها المخرجة والسيناريست ليلي كيلاني، كما ستضـم في عضويتها المخرجة النمساوية مونيكا جراسل والمخرجة والسيناريست بنتوديارا من ساحل العاج.
وستتولى المخرجة والمنتجة أسماء المدير رئاسة لجنة تحكيم جائزة الجمهور الشبابي، والتي ستضم في عضويتها المخرجتين ياسمين الصايغ وعايدة سينا.
وسيتم الاحتفاء بأربعة وجوه في عالم الفن السابع من بينها الممثلتان منى فتو وماجدولين الإدريسي والممثلة التونسية درة بوشوشة.
وبالموازاة مع العروض المخصصة لعرض الأفلام المتبارية في المسابقة الرسمية سيتم تنظيم ندوة سيكون موضوعها بعنوان “المرأة في السينما المغاربية والعربية”، والتي سيتــم من خلالها تسليط الضوء على قضايا المرأة ارتباطا بالمجالات الثقافية والاجتماعية والسياسية وغيرها.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق