الصباح الثـــــــقافـي

تصوير “تجسس 355” بالمغرب

فيلم أمريكي يصور بعدة مدن من بطولة جيسكا شاستاين

يستعد طاقم الفيلم الأمريكي “تجسس 355” من بطولة جيسكا شاستاين لتصوير مشاهد منه بالمغرب فبراير المقبل، حيث حل، أخيرا، بالمغرب فريق مكلف بوضع الترتيبات الضرورية ومعاينة أماكن التصوير.
ووقع اختيار الشركة المنتجة لفيلم “تجسس 355” على عدة مدن مغربية، منها مراكش والبيضاء وطنجة، حيث عاين طاقم مكلف مجموعة من الفضاءات، التي يجري التحضير للتصوير بها من خلال إنجاز عدة إجراءات وفي مقدمتها استخلاص التراخيص الخاصة بالعمل.
ويحكي فيلم “تجسس 355” قصة تدور حول خمس نساء يعملن جاسوسات لفائدة إحدى وكالات الاستخبارات الدولية، واللواتي تكلفهن إدارتها بالعمل، من أجل إيقاف إحدى المنظمات العالمية في مجال الإرهاب، التي تخطط لمجموعة من الهجمات، بهدف تفادي وإنقاذ عدة أشخاص من الخطر.
وسيشارك في بطولة فيلم “تجسس 355″ ثلة من الممثلين المعروفين على الصعيد العالمي، الذين سيحلون فبراير المقبل من أجل تصوير مشاهدهم بعدة مدن مغربية، ومن بينهم جيسيكا شاستاين، ولوبيتا نيونجو، وماريون كوتيار، وفان بينج بينج، وبينيلوبي كروز، وإدغار راميريز، وسيباستيان ستان.
ومن جهة أخرى، سيتم تصوير عدة أعمال أجنبية في المغرب خلال الفترة المقبلة، إذ أوضحت مصادر في تصريحها ل”الصباح” أنه يجري حاليا التحضير لتصوير ثلاثة أعمال أجنبية خلال شتنبر المقبل، حيث تتولى الشركات الثلاث المنتجة عملية معاينة فضاءات التصوير واستخلاص الرخص الضرورية.
يشار إلى أن المغرب أصبح خلال السنوات الأخيرة من الوجهات التي يقصدها عدد من المخرجين من جنسيات مختلفة، وفي مقدمتهم الأمريكيون من أجل تصوير أعمال سينمائية أو تلفزيونية.
وتجاوزت قيمة استثمارات المنتجين الأجانب بالمغرب في مجال السينما خلال السنة الماضية 700 مليون درهم، حسب ما أكده محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال خلال اجتماع، أخيرا، للمجلس الإدراي للمركز السينمائي المغربي.
وقال محمد الأعرج إنه بعد دخول منظومة دعم إنتاج الأعمال الأجنبية السينمائية والسمعية البصرية حيز التنفيذ، بلغت الميزانية المستثمرة بالمغرب من قبل المنتجين الأجانب خلال السنة الماضية 731 مليونا و525 ألف درهم، مقابل 497 مليونا و34 ألف درهم خلال 2017، أي بزيادة قدرها47,18 في المائة.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض