fbpx
الرياضة

الدراجة الوطنية تستعيد النحاسية المسحوبة

استعادت الدراجة المغربية الميدالية النحاسية المسحوبة منها في الدراجة الجبلية إناث، بعد الاعتراض الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية للدراجات.
وعلمت «الصباح» أن حكام الدراجات حاولوا سحب الميدالية النحاسية التي توجت بها فاطمة الزهراء الحياني الجمعة الماضي، بعد اتهامها بالتزود بالماء في نقطة غير مسموح لها بذلك، وحاول المندوب التقني للكنفدرالية الإفريقية للعبة وهو من جنوب إفريقيا، التأثير على القرار، من خلال شهادات متبارين. وأصدرت اللجنة المنظمة قرارها بإقصاء الحياني من المنافسة، غير أن اعتراض جامعة الدراجات، معززا بمجموعة من الأدلة، أعاد الميدالية إليها، وصعدت إلى منصة التتويج، في الوقت الذي حلت مونية بناجي وأميرة لمطي وجهاد نافع في الرتب 5 و6 و11 على التوالي.
وربحت جامعة الدراجات الاعتراض، بسبب عدم التوفر على أي دليل يدين الدراجة المغربية، ما دفع اللجنة التقنية إلى المصادقة على فوزها بالميدالية النحاسية، إذ أقيم لها حفل تتويج، بحضور رئيس الكنفدرالية الإفريقية للدراجات.
وفشلت مناورات الجنوب إفريقيين، لإبعاد المغرب من منصة التتويج في الألعاب الإفريقية، بعد أن فشلت محاولاتهم في إفساد هذا العرس القاري، من خلال عدم الالتزام بالمعايير المعتمدة في تسجيل الرياضيين، والتنسيق مع اللجنة المنظمة.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى