fbpx
حوادث

إفشال محاولة تهريب “القرقوبي”

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، السبت الماضي، على النيابة العامة بابتدائية المدينة، 7 أشخاص أوقفوا في أوقات متقاربة وعمليات مختلفة بتهمة مسك المخدرات وتسهيل استعمالها على الغير، بينهم سائق سيارة أجرة وقاصر عمره 17 سنة أودع جناح الأحداث بسجن بوركايز.
وأوقف القاصر، مساء الخميس الماضي، وبحوزته 2080 قرصا مهلوسا كان يخفيها بين أغراضه الشخصية على متن حافلة للنقل الطرقي، قبل التحقيق معه والوصول إلى المشتبه فيه الرئيسي، الذي سخره في العملية ومشارك ثالث حجزت لديه عبوة غاز مسيل للدموع ومبلغ مالي متحصل من هذه التجارة.
ولم تكن هذه العملية الوحيدة المنفذة على متن وسائل النقل العمومي، بل أوقفت مصالح الأمن مشتبها فيه على متن حافلة أخرى وبحوزته 1000 قرص مهلوس من أنواع مختلفة، كما سائق سيارة أجرة يشتبه في صلته بشخصين أوقفا وبحوزتهما نحو 4 آلاف قرص مهلوس ومبلغ مالي حجز لفائدة البحث.
وقال مصدر أمني إن العمليات الثلاث مكنت من حجز 7079 قرصا مهلوسا من مخدر الإكستازي والمؤثرات العقلية كانت في طريقها للترويج بأحياء مختلفة بالمدينة قبل أن يتم إجهاض تهريبها من طرف عناصر الشرطة القضائية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (ديستي).

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق