fbpx
الأولى

كواليس تعاقد الجامعة مع خاليلوزيتش

منحة سنوية سرية تخفض أجره إلى 90 مليونا عوض 250 والمونديال أبرز الأهداف

عينت جامعة كرة القدم، أمس (الخميس)، وحيد خاليلوزيتش، الفرنسي من أصل بوسني، مدربا للمنتخب الوطني، خلفا لهيرفي رونار.
وقدم خاليلوزيتش استقالته من تدريب نانت الفرنسي قبل أسبوعين، ليشرع في التفاوض مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة، في باريس، في مرحلة أولى، وبالرباط في مرحلة ثانية، قبل توقيع العقد رسميا صباح أمس (الخميس) بالرباط.
ومن المقرر أن تكون الجامعة أقامت حفل تقديم المدرب الجديد عصر اليوم نفسه بالرباط، بحضور رئيس الجامعة، وبعض أعضاء المكتب المديري، إضافة إلى بعض المدربين المشرفين على باقي المنتخبات الوطنية.
وكشفت معطيات حصلت عليها “الصباح”، أن الأجر الشهري الذي سيتقاضاه خاليلوزيتش هو 90 مليون سنتيم، وهو المبلغ الذي تم الاتفاق على إعلانه، على أساس أن يحصل المدرب الفرنسي على منحة توقيع سنوية كبيرة، جزء منها ثابت، والجزء الآخر متغير، حسب الأهداف المحققة، ما يجعل تكلفته قد تصل إلى 250 مليونا شهريا تقريبا.
وأوضح مصدر مسؤول أن راتب خاليلوزيتس المتفق على إعلانه يقارب ما كان يتقاضاه الناخب الوطني السابق هيرفي رونار، دون أن ينفي وجود بند في عقده مع الجامعة يتضمن شرط رفع راتبه في حال الذهاب بعيدا في نهائيات كأس إفريقيا بالكامرون 2021، والتأهل إلى كأس العالم بقطر 2022.
وبدأ رونار مهامه على رأس الطاقم التقني للمنتخب الوطني براتب شهري يصل إلى 60 مليونا، ثم رفعه إلى 80، بعد التأهل إلى مونديال روسيا، قبل أن يصل إلى 110 ملايين، بعد كأس العالم بروسيا الصيف الماضي.
وعلمت “الصباح” أن عقد خاليلوزيتش يتضمن مجموعة من الأهداف، أبرزها التأهل إلى كأس العالم بقطر 2022، والذهاب بعيدا في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021، وتكوين منتخب قوي قادر على خوض الاستحقاقات الدولية والقارية.
ويأتي التعاقد مع خاليلوزيتش، بعدما فضلته الجامعة على باقي منافسيه، إضافة إلى تجربته الإفريقية، من خلال تدريبه المنتخبين الجزائري والإيفواري.
ويتوفر خاليلوزيتش على مسار حافل، درب فيه مجموعة من الأندية والمنتخبات العالمية، كما يعرف كرة القدم الوطنية من خلال إشرافه على الرجاء في بداية مساره المهني.
عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق