fbpx
اذاعة وتلفزيون

6 جوائز بمهرجان الفيلم القصير بطنجة

أفلام تمثل المغرب في المسابقة الرسمية تم انتقاؤها من بين 34 عملا

ستمثل خمسة أفلام قصيرة المغرب ضمن المسابقة الرسمية للدورة السابعة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة، والتي وقع عليها الاختيار من بين 34 فيلما تولت لجنة مشاهدتها.
وتم الإعلان، أخيرا، عن الأفلام المشاركة في المسابقة وهي “صفحة 400″ لغزلان أسيف، و”أغنية البجعة” لليزيد القادري، و”أطفال الرمال” للغالي اكريميش، و”الشانطي” لمحمد أومعي، “ياسمينة” لعلي الصميلي وكلير كوهين.
وترأس اللجنة المكلفة بانتقاء الأفلام القصيرة الناقد السينمائي عمر بلخمار، كما ضمت في عضويتها الإعلامية فاطمة يهدي، ومساعد مدير المهرجان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، والناقد السينمائي أحمد عريب.
وستتبارى الأفلام المغربية المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، المنظم بطنجة من ثلاثين شتنبر المقبل إلى غاية خامس أكتوبر المقبل، على عدة جوائز، وذلك إلى جانب أفلام قصيرة تمثل دول البحر الأبيض المتوسط.
وحددت إدارة المهرجان جوائز المهرجان في ست وهي الجائزة الكبرى للمهرجان، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل إخراج، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة أفضل أداء نسائي، وجائزة أفضل أداء رجالي.
ويهدف مهرجان طنجة للفيلم القصير المتوسطي، الذي تأسس سنة 2002 من قبل المركز السينمائي المغربي، إلى الارتقاء بالتجربة السينمائية المغربية في الفيلم القصير، وإعطائها بعدا دوليا، خاصة أن الأفلام القصيرة المغربية حققت طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة.
ويرمي المهرجان، الذي يعد من أهم التظاهرات السينمائية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، إلى مد جسور الحوار والتواصل بين فاعلين في عالم الفن السابع، وتبادل خبراتهم وتجاربهم، إلى جانب فتح المجال أمام الجيل الجديد للاطلاع والاستفادة من تجارب الجيل السابق.
وإلى جانب المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة يتضمن برنامج الدورة السابعة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة عدة فقرات من بينها فقرة بانوراما خاصة بالأفلام القصيرة المغربية، وكذلك تنظيم ندوات حول الأفلام المشاركة في المسابقة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى