fbpx
الرياضة

الجامعة تهدد بوقف دعم الأندية

لقجع قال إن مشروع الشركات أصبح حقيقة ووجه انتقادات للعصبة وطالب رؤساء الأندية بـ «نقد ذاتي»

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة، إن مشروع الشركات أصبح حقيقة، بعد توصل جميع الأندية الوطنية بتصاريحها للتحول إلى شركات رياضية، اعتبارا من الموسم المقبل.
وأضاف لقجع في اليوم الدراسي المنظم أمس (الاثنين) في قصر المؤتمرات الصخيرات، لفائدة رؤساء الأندية والمدربين والحكام، أن الموسم المقبل لن ينطلق دون الشركات الرياضية، باعتبارها الخيار الأمثل للتخلص من الاختلالات التي تعرفها الكرة الوطنية. كما دعا مسؤولي الأندية إلى القيام بنقد ذاتي بدل الاكتفاء بسرد النقائص والحديث باستمرار عن الأمور المالية.
وشدد رئيس الجامعة على أن الموسم المقبل سينطلق بتقنية الحكم المساعد “الفار” حتى يضمن التحكيم استقلاليته وشفافيته والمساواة بين جميع الأندية، وتابع “كنت من أشد المنتقدين لهذه التقنية في بداية الأمر، لأنه لم يكن منطقيا الشروع في تطبيقها في المونديال، وصرحت بذلك علانية أمام حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، إيمانا مني أن التغيير يجب أن يبدأ من الجامعات والاتحادات القارية”.
ووجه لقجع انتقادات ضمنية إلى العصبة الاحترافية، عندما قال إنه يريد عصبة مستقلة وقوية حتى لا تظل تابعة للجامعة، داعيا في الصدد ذاته إلى إحداث عصبتين إضافيتين، الأولى لتسيير كرة القدم داخل القاعة والثانية متعلقة بكرة القدم الشاطئية.
وشدد رئيس الجامعة على أهمية التكوين، شريطة أن يكون بطريقة علمية، ويراعي متطلبات المرحلة الراهنة، مضيفا “رغم ما تحقق إلا أننا بعيدون كما هو معمول به لدى العديد من البلدان، يجب أن نعترف أن هناك نقصا من جهة، وقلة الكفاءات من ناحية أخرى، لهذا لا بد أن تشتغل الإدارة التقنية أكثر على عنصر التكوين، كما أن الأندية التي لا تهتم بالتكوين، فلن تستفيد من الدعم”.
وأشار لقجع إلى أن الجامعة ستعرف العديد من التغييرات الهيكلية، من أجل استقطاب الكفاءات القادرة على تقديم الإضافة المطلوبة في جميع التخصصات.
ونظمت الجامعة أربعة ورشات على هامش اليوم الدراسي، إذ خصص الأول لكرة القدم الاحترافية بمشاركة رؤساء الأندية والمدربين والحكام، والثاني خاص بكرة القدم النسوية، ثم ورش ثالث متعلق بكرة القدم داخل القاعة والشاطئية.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى