أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مشتري
مازال هشام مشتري، المتهم بقتل البرلماني عبد اللطيف مرداس، “نائبا” لرئيس مقاطعة سباتة، حسب البوابة الرسمية للجماعة الحضرية، رغم سقوط صفة منتخب عنه مباشرة بعد اعتقاله. ومنذ أكثر من سنة على صدور القرار، لم يكلف مسؤولو البوابة (كلفت 100 مليون لإنشائها) أنفسهم عناء تحيين معطياتها، إذ مازالت صورة المتهم وصفته القديمة منشورتين ضمن لائحة المكتب المسير في الخانة المخصصة للمقاطعة.
(ي. س)
> تهريب
حجزت عناصر الفرقة الوطنية للجمارك، أخيرا، 162 طنا من الأثواب المهربة بقيمة تجاوزت 17 مليون درهم (مليار و700 مليون). وأفادت مصادر أن رجال الجمارك باشروا عمليات تفتيش همت عددا من المخازن بجهة البيضاء سطات، تستعملها شبكات التهريب لتخزين بضائعها، قبل توزيعها بالبيضاء ووجدة.
(ع. ك)
> نقابة
تعرض مستخدمون بشركة تركية للتوقيف عن العمل، بسبب انخراطهم في نقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، وتأسيسهم مكتبا نقابيا. وراسل المكتب الإقليمي للكنفدرالية بالمحمدية عامل الإقليم والمدير الإقليمي للشغل، لإخبارهما بقرار الشركة المتخصصة في تسويق المواد الغذائية طرد أعضاء المكتب النقابي وجميع المنتسبين إلى الكنفدرالية، مباشرة بعد علمها بالتحاقهم بالنقابة.
(ب. ب)
> وصاية
عاد أعضاء مجلس جماعة الهراويين إلى الاعتصام داخل مقر الجماعة، التابعة لتراب عمالة إقليم مديونة تيط مليل، بعد توقف دام 48 ساعة، بالتزامن مع تخليد ذكرى عيد العرش. وعلمت “الصباح” أن كاتب عام العمالة، المتهم من قبل المعتصمين بدعم الرئيس الذي فقد أغلبيته، شملته حركة التنقيلات الجارية في صفوف رجال السلطة. ويهدد الأعضاء الغاضبون بالإضراب عن الطعام أيام عيد الأضحى للتنديد بالحياد السلبي لسلطة الوصاية.
(ي. ق)
> الناظور
ندد فاروق الطاهري، برلماني وعضو لجنة الخارجية والدفاع والشؤون الإسلامية ومغاربة العالم، بما يقع في مصلحة “أبوستيل” بالطابق الثاني لملحقة عمالة الناظور، المختصة بالتصديق على الوثائق. وكشف الطاهري، المنتمي إلى “بيجيدي”، أن المسؤول عن المرفق في إجازة قانونية خارج أرض الوطن، ونائبه في مهمة، والعامل في تطوان، والكاتب العام لا يمكنه أن يقوم بالواجب، والمواطنون يعانون طول الانتظار للتصديق على الوثائق.
(ع. ك)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق