fbpx
الرياضة

مقترح الـ 18 فريقا على طاولة الجامعة

مقترح لتعديل نظام البطولة يعود إلى الواجهة والجمع يحسم القرار

علمت “الصباح”، أن رؤساء الأندية سيرفعون مقترحا إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة، من أجل تعديل نظام بطولة الموسم الجاري من خلال رفع عدد الفرق إلى 18، بدل 16.
وكشف مصدر مسؤول أن العديد من الرؤساء يستعدون لتقديم المقترح قبل الجمع العام المقبل للجامعة المقرر في مستهل شتنبر المقبل، مشيرا إلى أن رغبة هؤلاء لا تعني أن المقترح ستتم المصادقة عليه. وتابع “لا شيء حسم الآن، وأي تعديل لن يصبح قانونيا، إلا بعد المصادقة عليه في الجمع العام”.
وتدوولت في الفترة الأخيرة إمكانية إحداث تعديل في نظام البطولة في الموسم المقبل، وذلك بزيادة فريقين، ليصبح العدد الإجمالي 18 فريقا، ما يعني أن هناك توجها للاحتفاظ بالكوكب المراكشي وشباب الحسيمة بالقسم الأول، بعدما غادراه.
وسبق للجامعة أن ناقشت مقترحا مماثلا قبل ثلاث سنوات، بعدما ضغط مؤيدوه على الجامعة، بغرض إلغاء مبدأ النزول إلى القسم الثاني، مع إضافة فريقين صاعدين.
وحسب معطيات جديدة، فإن الجامعة لم تطو هذا الملف، بقدر ما وضعته في الرفوف، في انتظار مناقشته مجددا في حال لقي استجابة من قبل الأندية، والتأكد من مزاياه وتأثيره الإيجابي على مستوى البطولة الوطنية واللاعبين والمكونين والمدربين على حد سواء.
ويدفع العديد من المدربين والمسؤولين في اتجاه تعديل نظام البطولة، بمبرر رغبتهم في مواكبة متطلبات الكرة الحديثة وتحولاتها، خاصة بعدما نجحت اتحادات عربية وأوربية في الرفع من مستوى الممارسة من خلال زيادة عدد أنديتها ولاعبيها.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى