أســــــرة

الفواكه … أفضل طرق للحمية

ينصح بها الخبراء في التغذية لأنها تساعد على الشعور بالشبع

تتميز الفواكه بمذاقها الرائع وتعتبر من أفضل الوجبات الخفيفة التي ينصح بها خبراء التغذية للمساعدة في تقليص الوزن وأن تكون وجبة رئيسية ضمن برامج الحميات الغذائية.
وتحتوي الفواكه على نسبة كبيرة من المواد ذات القيمة الغذائية العالية، التي يحتاجها الجسم مثل الألياف النباتية والفيتامينات.
ويؤكد المختصون في التغذية أن الفواكه تعتبر مصدرا أساسيا للسكر الطبيعي، الذي يسهل على الجسم امتصاصه وحرقه بمجهود قليل، مشيرين إلى أن سكر الفركتوز، الذي تحتويه كل الفواكه يتضمن درجة ضعيفة من تحلية السكروز.
وينصح خبراء التغذية بالاعتماد على الفواكه للحصول على السكر الطبيعي الذي يحتاجه الجسم للقيام بالأنشطة الحركية والذهنية، مؤكدين أنه تتنوع طرق تناول الفواكه بين أكلها نيئة وشرب عصيرها.
وتساعد الفواكه خلال الحميات الغذائية على التعزيز من الشعور بالشبع والقضاء على الجوع لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، كما أنها تحتوي على فيتامينات «س» و»إي» و»أ»، كما تعد أيضا غنية بالعناصر العضوية مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم.
ومن مزايا استعمال الفواكه في الحمية الغذائية الحماية من الأخطار الصحية، التي تهدد الجسم لاحتوائها على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، التي تعزز نشاط الجهاز المناعي.
وفيما يخص برنامج الحمية الغذائية باعتماد الفواكه يقول المختصون في التغذية إن اليوم الأول هو الأكثر أهمية في برنامج الحمية الغذائية لتقليص الوزن فهو الطريق لمعرفة كيفية حرق الدهون في بقية أيام البرنامج.
ويعتمد اليوم الأول من حمية الفاكهة على تناول كل أنواع الفواكه باستثناء الموز والتمر، وذلك لاحتوائهما على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
وينصح بتناول كميات أكبر من البطيخ والشمام وذلك لاحتوائهما على نسبة كبيرة من المياه والعناصر الغذائية، التي تساعد في تقليص الوزن بشكل أفضل وأسرع. وينصح الخبراء بشرب أكثر من 8 من كؤوس من الماء يوميا، كما يجب التأكد من عدم تناول وجبات غذائية أخرى باستثناء الفواكه وتفادي حتى الخضروات النيئة أو المسلوقة، وبالتالي يجب الاعتماد على أنواع متعددة من الفاكهة لاستهلاكها خلال اليوم.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض