fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> “بيجيدي”
لم يتمكن حزب العدالة والتنمية من تجنب هزيمة جديدة في انتخابات جهة البيضاء سطات، إذ فشل في الظفر بمقعد المجلس الجهوي في الانتخابات الجزئية، التي أقيمت أخيرا. وعلمت “الصباح” أن إلياس الشابي، الكاتب الإقليمي لشبيبة الحزب الحاكم لم يحصل إلا على 1350 صوتا، مقابل اكتساح محمد الكنبوشي مرشح “البام” الذي حصد 9000 صوت.
(ي. ق)
> مخيمات
أعلن رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، عن توحيد الوجبات الغذائية في مختلف المخيمات الصيفية، عن طريق فتح عروض أثمان بكل شفافية. ورفض الطالبي الشروع في الجيل الجديد من المخيمات، حتى يتمكن من الحصول على تراخيص البناء، حتى لا تتورط الوزارة في أي خرق قانوني.
(ع. ك)
> “البام”
ردت القناة الثانية بقوة على بيان للأمين العام للأصالة والمعاصرة، اتهمها فيه بعدم الموضوعية في تغطية نشاط لحزبه بأكادير. وقالت “دوزيم” إن تغطيتها للقاء الحزبي المذكور “لم يكن يحتاج لطلب التغطية”، على اعتبار أنه يحظى باهتمام كبير للمتتبعين للشأن السياسي. وأشارت القناة إلى أن تتبع القضايا الحزبية يدخل ضمن مسؤولياتها في الإخبار، مؤكدة أنه “في كل المواضيع المتعلقة بحزب “البام”، كنا نتصل بالأمين العام، لكنه لا يرد دائما على اتصالاتنا المتعددة”.
(ي. ق)
> أمزازي
استنجد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، بالمكتب السياسي للحركة الشعبية، من أجل دعمه في معركة ملف طلبة كليات الطب. وأفادت مصادر “الصباح” أن أمزازي قدم عرضا مفصلا حول الجهود التي بذلها من أجل تجاوز الاحتقان المتواصل في كليات الطب، والذي يتعرض بسببه لقصف شديد من الطلبة والنقابات الصحية وعدد من الفرق البرلمانية.
(ب. ب)
> عرشان
نقل محمود عرشان، رئيس الحركة الديمقراطية الاجتماعية، نهاية الأسبوع الماضي، على عجل إلى باريس، من أجل إجراء عملية جراحية كللت بالنجاح. وانتقل العديد من نشطاء حزبه، ضمنهم برلمانيون، إلى باريس من أجل الاطمئنان على صحته، فيما تعذر على زعيم سياسي السفر إلى فرنسا، بسبب انتهاء مدة صلاحية تأشيرته، ولم ينتبه إلى الأمر، إلا وهو في مطار محمد الخامس.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى