fbpx
حوادث

الحبس لمغتصبي أطفال بفاس

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، زوال الخميس الماضي، 7 سنوات حبسا في حدود 3 سنوات نافذة والباقي موقوف التنفيذ، على 3 متهمين بهتك عرض أطفال والتغرير بهم، أحدهم حدث، في جلسة عرضت فيها 10 ملفات لاعتداءات جنسية، بين ضحاياه معاقون، ما شكل ثلث الملفات الجنائية المدرجة فيها.

وحكمت غرفة الجنايات للأحداث، على حدث بسنة واحدة حبسا موقوفة التنفيذ لأجل جناية “التغرير بقاصر” وجنحة “هتك عرضها” بعد مناقشة ملفه في جلسة سرية في أول جلسة يعرض فيها أمام الغرفة بعد تعيينه في 6 ماي الماضي، بعدما متع بالسراح مراعاة لسنه وظروفه الاجتماعية وبعد تنازل الضحية عن شكايتها ضده.

وب4 سنوات حبسا نافذا حكمت الغرفة على شاب عشريني معتقل بسجن بوركايز، بتهمة “التغرير بقاصر وهتك عرضها بالعنف” بعد إعادة التكييف طبقا للفصل 471 من القانون الجنائي”، بموجب الحكم الصادر في آخر الجلسة بعد مناقشة ملفه في أول جلسة يعرض فيها أمامها بعد تعيينه قبل أسبوع من ذلك.

وأدانت شابا آخر في الجلسة نفسها، بسنتين حبسا موقوف التنفيذ لأجل جنايتي “التغرير بقاصر وهتك عرض قاصر بدون عنف”، بعد إعادة التكييف، بعدما توبع لأجل “التغرير بقاصر باستعمال التدليس وهتك عرضها بالعنف الناتج عنه الافتضاض”، بعدما ناقشت ملفه الجنائي في ثالث جلسة منذ تعيينه أمام الغرفة في أواخر مارس الماضي.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى