fbpx
حوادث

كاميرا تفضح سارق دراجات نارية

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، الأربعاء الماضي، بإدانة شاب والحكم عليه بثلاث سنوات حبسا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة ومحاولتها طبقا للفصلين 114 و509 من القانون الجنائي.

وحكمت غرفة الجنايات الابتدائية لدى المحكمة ذاتها عليه، خلال نونبر الماضي، بست سنوات سجنا نافذا من أجل الجناية نفسها. وبعد مثوله أمام هيأة الحكم لدى الغرفة الاستئنافية، أنكر المنسوب إليه، لكن رئيس الهيأة ذاتها، ذكره بتصريحاته التمهيدية الواردة في محضر الضابطة القضائية وقاضي التحقيق.

وأشار إلى اعترافاته الصريحة، بمشاركته لزميله الموقوف على ذمة القضية ذاتها، الذي أكد أنه شاركه في سرقة دراجة نارية، إذ عمدا إلى تكسير قفلها بتحريك مقودها في الاتجاهين والفرار عبرها.

وأضاف أنهما توجها نحو حي المويلحة، بعدما رصدا دراجة نارية أخرى متوقفة أمام منزل صاحبها، وكسرا قفلها وعند تشغيل محركها، فاجأهما مالكها، مما جعلهما يلوذان بالفرار. ولعبت كاميرا أحد المحلات التجارية دورا كبيرا في الكشف عن ملامح المتهم الثاني، الذي بعد عرضه على المشتكي الأول والثاني تعرفا عليه بسهولة.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى