fbpx
الرياضة

قناة مصرية لبث “الكان” مجانا

المصريون يتحدون الاحتكار ويضعون «كاف» في ورطة

أطلق المصريون قناة باسم «تايم سبورت» ستتكلف بنقل مباريات كأس إفريقيا بالمجان لكل العرب، رافضين بذلك احتكار المنافسة، ورافضين تهديدات الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف».
وتحدثت صحف مصرية في وقت سابق عن أن مصر تعتزم إطلاق قناة لبث مباريات «الكان»، رافضين احتكار المسابقة من قبل قناة «بي إن سبور»، وهو الأمر الذي حذرت منه «كاف»، بما أن حقوق البث هي حصرية للقناة القطرية ولا يمكن بث المباريات فضائيا في المنطقة العربية إلا بأمرها.

وتجاهل المصريون تحذيرات «كاف» وأطلقوا قناة «الكان»، التي يخشى القطريون أن تعيد سيناريو «بي أوت كيو» السعودية والتي تنقل كل محتويات «بي إن سبور» بشكل مقرصن وغير قانوني، إذ لم تفلح معها كل الطرق القانونية والسياسية لوقفها، طيلة الأشهر السابقة.

وجر المصريون قبل أشهر المكتب التنفيذي السابق ل»كاف» برئاسة عيسى حياتو إلى القضاء، بسبب احتكار حقوق بث كأس إفريقيا في السنوات المقبلة وبيعها لشركة معينة، وهو ما فجر خلافا كبيرا بين الجهاز القاري والمصريين، يبدو أنه مستمر إلى النسخة الحالية من كأس إفريقيا المقررة بمصر.

وتنطلق منافسات كأس إفريقيا في 21 يونيو الجاري، وتتكلف «بي إن سبور» ببث المباريات بشكل حصري في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، فيما ستنقل قنوات أوربية بعض المباريات في الاتحاد الأوربي.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى