fbpx
الرياضة

المنتخب مدعو لدوري بالسنغال

يواجه ليبيريا في الدور التمهيدي والفائز يحصل على 100 ألف دولار
وجه اتحاد منطقة غرب إفريقيا لكرة القدم الدعوة إلى المنتخب الوطني للعبة للمشاركة في الدوري الدولي، المقرر إجراؤه في السنغال خلال الفترة بين 28 شتنبر و12 أكتوبر المقبلين.
وأعلن اتحاد منطقة غرب إفريقيا أن اللجنة المنظمة وقناة «فوكس» الأمريكية الراعية لهذه التظاهرة، وجهتا الدعوة إلى المنتخب المغربي للمشاركة في هذا الدوري، لتعويض منتخب سيراليون الموقوف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وكشف الاتحاد قرعة مباريات الدور التمهيدي لهذا الدوري، الذي يعرف مشاركة 16 منتخبا قاريا، إذ سيواجه منتخب أسود الأطلس نظيره الليبيري، في الوقت الذي يلاقي السنغال منتخب غينيا بيساو، ومالي يواجه النيجر، وكوت ديفوار أمام الرأس الأخضر، وبوركينافاسو يواجه موريتانيا، ونيجيريا يلاقي توغو، وغانا أمام غامبيا، وغينيا أمام البنين.
وتتأهل المنتخبات الثمانية الفائزة في الدور التمهيدي إلى الدور المقبل، للمنافسة على منحة مالية بقيمة 100 ألف دولار، في الوقت الذي تمنح المنتخبات الخارجة فرصة ثانية، لخوض دوري مصغر، للمنافسة على منحة بقيمة 75 ألف دولار. وتصرف اللجنة المنظمة منحة 6 آلاف دولار لجميع المنتخبات المشاركة، إضافة إلى التكفل بإقامتها وتنقلها أثناء هذه التظاهرة، المقرر أن تحتضن 22 مباراة في ملعب تييرس.
ومن المقرر أن يشارك المنتخب الوطني باللاعبين المحليين، إذا أبدت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم موافقتها على تأجيل مباراتي المنتخبين المحلي المغربي والجزائري، إلى وقت لاحق، وضمتهما في تاريخ واحد من تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى