حوادث

القبض على قاتلي شاب بأيت ملول

مرتكبو الجريمة اعترضوا طريق الضحية ورفيقته وسرقوا دراجته النارية ومبلغا ماليا وهاتفين

ألقت مصالح الدرك الملكي بأولاد تايمة بإقليم تارودانت صباح أول أمس (الأربعاء) القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه ضلوعهم في ارتكاب جريمة قتل الشاب“خالد”

الاثنين الماضي، باستعمال آلة حادة، بالغابة المسماة”أدميم”قرب مطار أكادير المسيرة، قبل فرارهم.

وأفادت مصادر”الصباح” بأن الجريمة التي اهتزت لوقعها منطقة أيت ملول جرت حين كان الهالك في مهمة إيصال صديقته إلى منزلها على متن دراجته النارية، إذ فوجئ بأربعة ملثمين يعترضون طريقهما، مشهرين في وجهه ومرافقته أسلحة بيضاء، وهم يأمرونه بالتخلي عن دراجته النارية وما بحوزتهما من ممتلكات.

وأكدت مرافقته بأن أفراد العصابة وجهوا للهالك عدة طعنات بأسلحتهم البيضاء في الصدر والعنق والكتف، أثناء مقاومته لهم. وتمكنوا من سلبهما الدراجة النارية ومبلغ مالي يناهز 3500 درهم وهاتفيهما المحمولين، بعد أن خارت قوى”خالد”وسقط على الأرض وهو ينزف دما من جروحه، أمامها، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة.

واستنفرت الجريمة التي وقعت قبيل رفع أذان مغرب الاثنين، مصالح الدرك الملكي بالقليعة بآيت ملول، إذ جندت فرقا للبحث عن المشتبه ضلوعهم في قتل الشاب الذي يبلغ 23 سنة من العمر، حيث تم تنظيم حملات تمشيطية شملت نفوذ تراب جماعة القليعة وآيت ملول وتمسية وازرو وطرق وممرات العبور نحو أكادير تارودانت وتزنيت. وكشفت الأبحاث الميدانية والتحريات التي أجرتها عناصر الدرك الملكي عن هوية المشتبه فيه الأول، حيث تبين بأنه يتحدر من منطقة الكفيفات باقليم تارودانت، ليتم تحديد مكانه ووجود باقي أفراد العصابة المشتبه ضلوعهم في جريمة القتل.

وأفادت مصادر “الصباح” أن فرقة خاصة تتشكل من عناصر الدرك الملكي بأولاد تايمة بقيادة رئيس المركز الدركي، وتحت الإشراف المباشر لقائد سرية الدرك بتارودانت، وبتعليمات من النيابة العامة، انتقلت إلى منزل مهجور يوجد بجماعة ”سيدي أحماد أعمر عين شعيب بإقليم تارودانت، حيث كان يختبئ الجناة بداخله وأضافت بأن عناصر الفرقة الخاصة وضعت مخططا لإيقاف المتهمين، حيث حاصرت المنزل، قبل مداهمته واعتقال المشتبه بهم الثلاثة المتحدرين من جماعة الكفيفات بتارودانت. وتم إحالة المعتقلين الثلاثة على مركز الدرك الملكي للاختصاص، من أجل الاستماع إليهم وإتمام إجراءات البحث القضائي، قبل إحالتهم على النيابة العامة باستئنافية أكادير، فيما حررت مذكرة بحث وطنية في حق المتهم الرابع.

محمد إبراهمي (أكادير)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض