fbpx
الرياضة

الفيلة تستعد للأسود بفرنسا والإمارات

تواجه أوغندا وغامبيا وليبيا وتترقب برنامج المنتخب الوطني
قرر منتخب كوت ديفوار التحضير لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر 2019، في فرنسا والإمارات، قبل السفر إلى القاهرة لخوض منافسات المجموعة الرابعة.
وأوقعت القرعة كوت ديفوار إلى جانب المنتخب الوطني وجنوب إفريقيا وناميبيا، إذ اعتبرت هذه المجموعة الأصعب على الإطلاق في النسخة المقبلة، والتي ستضم 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة.
وكشف المنتخب الإيفواري عن برنامجه الإعدادي ل»كان 2019»، والذي سينطلق في مستهل يونيو المقبل، ويتخلله إجراء ثلاث مباريات إعدادية أمام منتخبات غامبيا وأوغندا وليبيا، من أجل التحضير الجيد للبطولة الإفريقية.
وكشف الاتحاد الإيفواري أنه اختار هذه المنتخبات الإفريقية للاحتكاك بها، خاصة أن أسلوب لعبها شبيه بالذي تعتمده جنوب إفريقيا وناميبيا والمنتخب الوطني، مشيرا إلى أن معسكره التدريبي سينطلق من فرنسا مرحلة أولى، قبل التوجه إلى الإمارات في المرحلة الثانية، ومنها إلى مصر أياما قليلة قبل انطلاق البطولة الإفريقية.
ووفق إفادة مصادر إعلامية إيفوارية، فإن منتخب «الفيلة» فضل التحضير بالإمارات، بالنظر إلى تشابه أجوائها المناخية بالتي تسود في القاهرة، حيث الحرارة مرتفعة.
ومازال منافسو المنتخب الوطني يترقبون برنامجه الإعدادي، ضمنهم كوت ديفوار، لمعرفة طرفي مباراتيه الإعداديتين ومكان إقامته، إذ غالبا ما تقوم المنتخبات المشاركة بالتجسس على منافسيها قبل انطلاق أي تظاهرة قارية.
وتراجع المنتخب الوطني عن التحضير لكأس إفريقيا بالإمارات، كما كان متوقعا، إذ فضل الدخول في معسكر تدريبي مغلق بالرباط، قبل التوجه إلى مصر.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى