fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> العمران
حصل مسؤولان كبيران بالإدارة المركزية لمؤسسة “العمران” بالرباط، على قطعتين أرضيتين بتجزئة “لوفالون” بالقنيطرة، بتدخل من شخصية نافذة في المؤسسة نفسها، أعادا بيعها عن طريق سمسار معروف. وطالب نقابيون بدر الكانوني، الرجل الأول في المؤسسة، بفتح تحقيق في هذه الفضيحة، خصوصا أن أحد المستفيدين من “الريع”، يشتغل مديرا ماليا، والثاني مسؤول تجاري.
(ع. ك)
> خطيب
برأت غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، المكلفة بقضايا الإرهاب، أول أمس (الخميس)، خطيب جمعة، رحلته السلطات الأمنية الفرنسية نحو المغرب، السنة الماضية، بعد الاشتباه في تحريضه على القيام بأعمال إرهابية أثناء إلقائه الخطب. وطالبت النيابة العامة بإدانة الخطيب وفقا لفصول المتابعة، فيما فاجأت غرفة الجنايات المتتبعين ببراءة الإمام الملتحي، وقدم دفاعه أوجه التناقض بين مهامه خطيب جمعة وادعاءات الاستخبارات الفرنسية، التي سلمته لنظيرتها المغربية.
(ع. ل)
> انهيار
توفي شخص وأصيبت زوجته برضوض في إحدى ساقيها، في انهيار جزئي لمنزل بعرصة المسفيوي بالمدينة القديمة بمراكش، أول أمس (الخميس). وسقط أحد جدران المنزل، المكون من طابقين، في الخامسة صباحا، ما تسبب في انهيار غرفتين. وانتشلت عناصر الوقاية المدنية جثة الزوج من تحت الأنقاض، في حين تم نقل الزوجة المصابة إلى مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاج.
(ن. ف)
> تهديد
اشتكى أعضاء من مجلس جماعة تابعة لتراب عمالة مديونة من الضغوطات التي يتعرضون لها للتصويت مع الرئيس على برمجة الفائض في دورة أجلت للمرة الرابعة على التوالي لانعدام النصاب القانوني. وعلمت “الصباح” أن تهديدات الرئيس وصلت حد إغلاق محلات تجارية في ملكية معارضيه، علما أنه يستغل حماما شعبيا بشكل عشوائي. ويتوصل الأعضاء الممانعون باتصالات هاتفية من مسؤول في العمالة من أجل فك العزلة عن الرئيس.
(ي. ق)
> اعمارة
انتشر شريط فيديو يوثق مشاركة عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل، في حفل رعاه كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان، بقصر فرساي بباريس، رفقة شخصيات حضرت ذكرى ميلاد غصن، وذكرى الشراكة مع “رونو نيسان”. وظهر اعمارة في الفيديو، المسجل في 2014، ببذلة سوداء، مشاركا المدعوين حفل العشاء بأطباق خاصة أعدها أمهر الطباخين. وحضر القيادي الإسلامي بصفته السابقة وزير الصناعة والتكنولوجيات الحديثة.
(أ.أ)
> “البام”
أفادت مصادر قيادية في “البام” أن اللجنة التحضيرية التي صادق عليها المجلس الوطني، الأسبوع الماضي، تنتظر استكمال أعضائها. وأفادت مصادر “الصباح” أن اللجنة، التي يبلغ عدد أعضائها حوالي مائة، تنتظر تعيين 15 عضوا من قبل حكيم بنشماش، الأمين العام، للدعوة إلى أول اجتماع، من أجل انتخاب الرئيس وتكوين اللجن الفرعية.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى