fbpx
الرياضة

ملتقى الرباط يواصل ربح النقاط

نجوم عالميون حاضرون في النسخة 12 في 16 يونيو

كشفت اللجنة المنظمة لملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى، أن مجموع الجوائز المالية المخصصة للدورة المقبلة بلغت مليارا وسبعمائة مليون سنتيم.
وأعلنت اللجنة المنظمة أول أمس (الخميس) بالرباط، أن الدورة 12 المقرر إجراؤها في 16 يونيو المقبل، ستعرف منح 390 مليونا للمتأهلين في الملتقى، والذين جمعوا العديد من النقط من مشاركاتهم في المحطات السابقة، في الوقت الذي خصصت للفائزين في الرتب الثماني الأولى مليارا و300 مليون.
وأكد ألان بلونديل، المسؤول عن جلب العدائين الأجانب، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة مجموعة من العدائين العالميين والأولمبيين، وان الحسم لن يكون إلا في الساعات الأخيرة من انطلاق التظاهرة الدولية، التي تعد سادس محطة ضمن العصبة الماسية.
وأوضح بلونديل أن الملتقى يتطور دورة بعد أخرى، بفضل الأسماء القوية التي تشارك فيه، كما أن المجهودات التي تبذلها الجامعة، ساهمت في إشعاع الملتقى على الصعيد الدولي.
واعتبر أيوب منديلي، المدير التقني الوطني، أن ملتقى محمد السادس فرصة للعديد من الأبطال الواعدين، لتحسين أرقامهم.
ومن أبرز العدائين الذين أعلنوا مشاركتهم في الدورة الجنوب إفريقي لوفو مانيونغا في الوثب الطولي، والجمايكي عمر ماكليود في 110 أمتار حواجز، والروسي سيرغي شوبيرنكوف في المسابقة ذاتها، والكوبي خوان ميغيل إيشيفاريا في الوثب الطولي.

ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى