fbpx
حوادث

الحبس لمتهم سطا على 70 مليونا

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بالحسيمة، أخيرا بمؤاخذة متهم بسرقة 70 مليونا من محل تجاري بمنطقة إساكن الواقعة في الطريق بين الحسيمة وتطوان، وأدانته بثلاث سنوات حبسا نافذا. وتوبع المتهم المتحدر من دوار “تلارواق” بجماعة إساكن، بالسرقة الموصوفة المقترنة بظروف التعدد والليل واستعمال مفاتيح مزورة، والتهديد باستعمال السلاح والضرب والجرح بواسطة السلاح والسكر العلني البين والاحتجاز.

كما قضت الغرفة ذاتها بعدم مؤاخذة المتهم من أجل جنحة التهديد باستعمال السلاح والتصريح ببراءته منها وبمؤاخذته من أجل باقي ما نسب إليه ومعاقبته على ذلك بثلاث سنوات حبسا نافذا وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى. وفي الدعوى المدنية التابعة قضت الغرفة نفسها بأداء المتهم لفائدة المطالبين بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره خمسة آلاف درهم لكل واحد منهما وإرجاع 700000 درهم لفائدة المطالب بالحق المدني “عبد م. ل ” وتحميل المتهم الصائر مجبرا في الأدنى وبمصادرة المحجوز طبقا للقانون.

وأوقفت الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي المتهم بعدما تقدم صاحب محل تجاري متخصص في بيع الذهب بإساكن، بشكاية يفيد فيها تعرض محله للسرقة استهدفت مبلغا ماليا قدره 70 مليون درهم، مضيفا أن المتهم عمد إلى استعمال مفاتيح مزورة للولوج إلى المحل.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى