fbpx
وطنية

“البام” يفجر غنائم المناصب العليا

فجر عدي بوعرفة، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، فضيحة ملف التعيينات في المناصب العليا، متهما حزبين باقتسام كعكتها، وتوزيعها على الأحباب والأصحاب والمقربين وأبناء العائلة الحزبية.
ووجه النائب البرلماني النشيط في فريق «البام» عدي بوعرفة، للوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، اتهامات لاذعة باستعمال حكومته منطق «المحاباة»، في ما يتعلق بالانتداب في المناصب العليا بالوزارات والمؤسسات العمومية.
وقال بوعرفة مخاطبا الوزير الاتحادي الذي بات مكلفا بالدفاع عن الحكومة، «هذه الحكومة تعين وتعفي وتمدد لمن تريد، بعيدا كل البعد عن معايير الشفافية والديمقراطية والنزاهة»، مضيفا «هذه حكومة أباك صاحبي واعطيني نعطيك وحكومة تبادل المنافع في ما بين بعض الوزراء، ويتم تهميش الكفاءات الوطنية وإبعاد مجموعة من الأيادي النظيفة وتهجير الأدمغة للخارج». واتهم النائب البرلماني نفسه الحكومة بمحاولتها تخريب الإدارة المغربية التي قدمت الكثير بداية بحكومة عبد الله إبراهيم وحكومة عبد الرحيم بوعبيد التي وضعت الأسس للدولة الوطنية الديمقراطية، وفي المقابل يأتي وزير بهذه الحكومة ويقوم بصبغ وزارته بلون حزب سياسي، منبها من أن ذاكرة التاريخ ستسجل ذلك، ولن ترحم المتآمرين والصامتين والانتهازيين. وأكد بوعرفة أن هذا المشكل انتقل للجماعات الترابية نظرا للهيكلة الجديدة لها، كما انتقل من الحكومة والوزراء إلى رؤساء بعض المجالس المنتخبة، محذرا من خطر أن تصبح الإدارة المغربية التي هي ملك لجميع المغاربة ملحقة حزبية لمجموعة من الأحزاب السياسية.

عبد الله الكوزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى