fbpx
الرياضة

تواركة يفجر مفاجأة الكأس بإسقاط “الماص”

نجمه جلفاط يخطف الأضواء وشباب المحمدية يخرج سيدي قاسم

فجر اتحاد تواركة، الصاعد إلى القسم الوطني الأول هواة، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أقصى المغرب الفاسي من مسابقة كأس العرش بالفوز عليه بهدفين لصفر في المباراة، التي جمعتهما بملعب سلا الجديدة، لحساب الدور 32 للمسابقة نفسها.
وقدم اتحاد تواركة، الذي يدربه حسن الساخي، وحقق معه الصعود إلى القسم الوطني هواة، أداء جيدا في جولتي المباراة، وكان بمقدوره مضاعفة الحصة، متسببا في حرج كبير للمغرب الفاسي في هذه المباراة، ما أغضب جمهوره.
وتألق في المباراة بشكل لافت أسامة جلفاط (20 سنة) نجم وسط اتحاد تواركة وبطولة الهواة، والذي سبب متاعب كبيرة للاعبي «الماص»، طيلة المباراة.
وعلمت «الصباح» أن مروان بناني، رئيس «الماص» هدد جميع اللاعبين بغرامات مالية في حال التأخر عن التداريب، التي ستستمر إلى 31 ماي الجاري بعد الإقصاء من الكأس.
وحقق شباب المحمدية، الصاعد إلى القسم الثاني، الأهم بتأهله إلى سدس عشر نهائي الكأس، عقب فوزه على اتحاد سيدي قاسم بثلاثة أهداف لصفر بملعب مشرع بلقصيري، فيما أقصى النسمة السطاتية، أحد أندية القسم الأول هواة، شباب بنكرير في ملعبه بالفوز عليه بالضربات الترجيحية (5 – 6).
واحتاج جمعية سلا إلى الشوطين الإضافيين لهزم النادي المكناسي بملعبه بخمسة أهداف لأربعة، في الوقت الذي لم يجد فيه وداد فاس أي صعوبة في الفوز على شباب مريرت بهدفين لصفر.
وسحق نهضة الزمامرة مولودية الداخلة بستة أهداف لصفر، وفاز شباب السوالم على ضيفه أولمبيك فوس بوكراع بثلاثة أهداف لصفر بعد الاحتكام إلى الضربات الترجيحية.
أما النادي القنيطري، فاستسلم أمام جاره اتحاد الخميسات بهدفين لواحد في مباراة عرفت تألق أشبال المدرب توفيق أمرابط.
وتأهلت 10 فرق من القسم الثاني إلى دور سدس عشر النهائي، ويتعلق الأمر بنهضة الزمامرة واتحاد الخميسات ورجاء بني ملال، الفائز بصعوبة على الاتفاق المراكشي بهدفين لواحد، والنادي السالمي وأولمبيك الدشيرة، الذي فاز على رجاء أكادير بخمسة أهداف لصفر والراسينغ البيضاوي، الفائز على الرشاد البرنوصي بهدفين لواحد وشباب خنيفرة، الذي تغلب على وداد تمارة بهدفين لواحد، ووداد فاس على شباب مريرت.
وتأهلت ستة أندية من الهواة إلى دور16، أربعة منها بالقسم الوطني، ويتعلق الأمر بشباب المحمدية، الصاعد إلى القسم الثاني، والاتحاد البيضاوي، الفائز على شباب المسيرة بهدفين لصفر وفتح ويسلان، الفائز على وفاء الدريوش بهدف لصفر، والاتحاد الإسلامي الوجدي، الذي تغلب على سطاد المغربي بالضربات الترجيحية، إضافة إلى فريقين من القسم الأول هواة، وهما اتحاد تواركة والنسمة السطاتية.
عيسى الكامحي

النتائج
شطر الشمال
شباب خنيفرة – وداد تمارة ……………………………… 2 – 1
النادي المكناسي – جمعية سلا ………………………….. 4 – 5
النادي القنيطري – اتحاد الخميسات …………………… 1 – 2
اتحاد تواركة – المغرب الفاسي …………………………… 2 – 0
سطاد المغربي – اتحاد وجدة …………………. 1 – 1 (3 – 4)
وداد فاس – شباب مريرت ………………………………… 2 – 0
وفاء الدريوش – فتح ويسلان ……………………………. 0 – 1
اتحاد سيدي قاسم – شباب المحمدية ………………….. 0 – 3

شطر الجنوب
شباب بنكرير – النسمة السطاتية ………….. 1 – 1 (5 – 6)
شباب قصبة تادلة – أولمبيك اليوسفية …………………. 2 – 1
شباب السوالم – فوس بوكراع ……………………………. 3 – 0
أولمبيك الدشيرة – رجاء أكادير ………………………….. 5 – 0
الراسينغ البيضاوي – الرشاد البرنوصي ……………… 2 – 1
رجاء بني ملال – اتفاق مراكش …………………………. 2 – 1
نهضة الزمامرة – مولودية الداخلة ………………………. 6 – 0
الاتحاد البيضاوي – شباب المسيرة …………………….. 2 – 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى