fbpx
الرياضة

الطالبي يفتتح قرية الألعاب الإفريقية

300 مليون لمحاربة المنشطات طيلة المنافسات القارية

افتتح رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة قرية الألعاب الإفريقية في فضاء الجامعة الدولية بالرباط، من أجل إيواء وفود جميع الدول المشاركة في هذه التظاهرة الإفريقية، التي يحتضنها المغرب في غشت المقبل.
وحضر حفل الافتتاح ممثلو الاتحاد الإفريقية واتحاد الكنفدرالية الرياضية الإفريقية وأعضاء اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية واللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية 2019 بالمغرب.
وعقدت لجنة تنسيق الألعاب الإفريقية اجتماعا لتقييم سير التحضيرات لهذه التظاهرة الإفريقية، التي ستعرف مشاركة أزيد من 5 آلاف رياضي ورياضية يمثلون دول القارة السمراء.
وعلمت «الصباح»، أن اللجنة المذكورة عبرت عن ارتياحها لوتيرة التحضيرات، بعدما عاينت الجوانب التنظيمية والتقنية واللوجستيكية، إضافة إلى الجانبين الإعلامي والتسويقي والمراكز الطبية، التي ستواكب البطولة الإفريقية، خاصة في ما يتعلق بالكشف عن المنشطات.
وفي السياق ذاته، خصص المنظمون 300 مليون سنتيم لمحاربة المنشطات خلال منافسات الألعاب الإفريقية، إذ عقدت اللجنة المعنية اجتماعا بالطاقم الطبي للوزارة والمنظمة الجهوية لمحاربة المنشطات بدول شمال إفريقيا، التابعة للوكالة العالمية من أجل دراسة كل الترتيبات المتخذة لمحاربة الظاهرة خلال المنافسات الإفريقية.
وسبق للوزير العلمي أن أكد في تصريح سابق، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة 54 دولة سيتبارى أبطالها في 26 نوعا رياضيا، من ضمنها 18 مؤهلة للألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.
ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى