fbpx
الرياضة

الجامعة تضغط لتأجيل مباراة مالي

خططت لاشراك لاعبي رونار مع الأولمبي بعد التأهل بالقلم

علمت “الصباح” أن جامعة كرة القدم تضغط لتأجيل المباراة، التي تجمع المنتخب الأولمبي بنظيره المالي، المقررة في ثامن يونيو المقبل، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.
وكشفت مصادر متطابقة أن الجامعة تفضل برمجة هذه المباراة بعد إسدال الستار على نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، حتى يتسنى للمنتخب الأولمبي الاستفادة من بعض لاعبي المنتخب الأول، الذين تقل أعمارهم عن 23 سنة.
وحسب المصادر نفسها، فإن الجامعة ستحاول تفادي الخطأ، الذي ارتكبته في مباراة الكونغو، عندما لم تتدخل لإرغام الناخب الوطني هيرفي رونار على وضع بعض لاعبي الفريق الأول رهن إشارة الهولندي مارك ووت، المقال من منصبه بعد الإقصاء.
وينتظر أن تراسل الجامعة الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” في موضوع تأجيل مباراة مالي في الأيام القليلة المقبلة، سيما أن التاريخ المحدد سلفا في ثامن يونيو المقبل يتزامن مع عيد الفطر، إضافة إلى رغبة المنتخب الأولمبي في ضمان تحضير جيد قبل مواجهة نظيره المالي.
وقررت “كاف” إقصاء المنتخب الكونغولي بعد تورطه في إشراك اللاعب أرسين زولا، الذي تجاوز سن 23 عاما، وهو ما يخالف القوانين المعمول بها.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى