fbpx
الرياضة

اعتراض منتخب الفتيان يربك “كاف”

السنغال تصطف إلى جانب الجامعة وقرارات صادمة تنتظر المسابقة
وضعت جامعة كرة القدم الكنفدرالية الإفريقية في موقف حرج، بعد قبول الاعتراض الذي تقدم به المنتخب الوطني للفتيان ضد نظيريه الكامروني والغيني، ضمن نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة. وعلمت «الصباح» أن «كاف» غير راضية عن تزوير الأعمار، ما دفع منتخبي المغرب والسنغال إلى الاعتراض على الكامرون وغينيا.
ورفضت الكنفدرالية اعتراض المنتخب السنغالي على لاعبي الكامرون وغينيا، بالنظر إلى تضمنه مجموعة من الأخطاء التقنية. واصطف الاتحاد السنغالي إلى جانب الجامعة في معركتها ضد منظمي نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة.
وقرر فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، الذهاب إلى أبعد نقطة في هذا الاعتراض، خلال الاجتماع الذي يعقده المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية بتنزانيا، على هامش نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة. ويعول المغرب على دعم اتحاد شمال إفريقيا، بحكم أن منتخباتها الصغرى تعاني بدورها مشكل خروج منتخباتها من الأدوار الأولى، بسبب تزوير نظيراتها جنوب الصحراء أعمار لاعبيها. وتنتظر الجامعة الحسم في القرار من قبل اللجنة التأديبية ل»كاف»، إذ على ضوئه سيتخذ المكتب التنفيذي قرارا حاسما، قد يكون له تأثير سلبي على نهائيات تنزانيا.
من جهة ثانية، استغربت الجامعة استبعاد سمير الكزاز، الحكم الدولي المغربي، من نهائيات تنزانيا، رغم أنه حصل على نقطة مرتفعة أثناء إدارته مباراة أوغندا وتنزانيا عن المجموعة الأولى.
ورشح العديد من المسؤولين الحكم الدولي المغربي لقيادة المباراة النهائية المقرر أن تجمع المنتخبين الكامروني والغيني، غدا (الأحد).
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى