fbpx
الرياضة

الجامعة تدافع عن اعتراضها في “كان” الفتيان

تتسلم علم النسخة المقبلة وتضغط على «كاف» للحسم في اعتراضها
تطارد الجامعة الملكية لكرة القدم حلم التأهل لمونديال الفتيان الذي سيقام بالبرازيل الصيف المقبل، من تانزانيا، حيث أقيمت النهائيات الإفريقية المؤهلة لهذا الحدث.
وذكرت مصادر متطابقة أن وفدا جامعيا مهما، برئاسة فوزي لقجع، رئيس الجامعة، توجه صوب تانزانيا لحضور نهائي أمم إفريقيا الذي يجمع الكامرون بغينيا غدا (السبت)، لتسلم شعار البطولة، على اعتبار أن المغرب سينظم نسخة 2021، مرفوقا بملف يتضمن وثائق تثبت مشاركة لاعبين تجاوزا السن القانوني في المنافسة، والضغط على “كاف” للحسم في الاعتراض الذي تقدمت به الجامعة بهذا الخصوص.
وتعتمد الجامعة في دفوعاتها على البحث الذي باشرته الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بخصوص مشاركة لاعبي المنتخب الغيني أبوبكر كوندي وأحمد تيديان كايتا، في دوري”دريم كلوب” باليابان، للتأكد من صحة تواريخ ازديادهما.
واستنادا إلى مصادر “الصباح”، فإن اللاعبين شاركا بجوازي سفر على أساس أنهما من مواليد 2001 في 2017، قبل مشاركتهما في كأس إفريقيا للفتيان، التي تستضيفها تانزانيا بجوازي سفر بتاريخي ازدياد مختلفين.
وأقصي منتخب الفتيان من الدور الأول بعد تعادله في المباراة الأولى أمام السنغال، وهزيمته في مباراتين أمام منتخبي الكامرون وغينيا، ما حدا بالجامعة إلى تقديم اعتراض على مشاركة لاعبين من غينيا والسنغال تجاوزا السن القانونية.
نور الدين الكرف وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى