fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

بلماحي: الطواف مكسب للمغاربة

اعتبر محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية لسباق الدراجات، أن طواف المغرب مكسب للمغاربة، لاستقطابه أقوى الفرق الرياضية العالمية، ومشاركة 18 فريقا، من أربع قارات.
ولم يخف بلماحي إعجابه بالفريق الوطي الذي أبان مستوى جيدا، وفاز بمرحلة، وأظهر ندية كبيرة في المنافسة.
وعرفت الدورة الحالية مشاركة دراجين يمثلون تونس والجزائر وجنوب افريقيا والنرويج وتركيا وإيطاليا وفرنسا واسبانيا وهولندا وألمانيا والسويد وهنغاريا وروسيا، والدومينكان وبلجيكا، فيما يمثل المغرب في الطواف المنتخب الوطني الأول، والمنتخب الجهوي، والمنتخب الأولمبي الذي يتكون من دراجين ينتمون للجالية المغربية المقيمة بالخارج.
وانطلقت  الدورة 32 من سوق الأربعاء، مرورا بطنجة ومرتيل وواد لاو والحسيمة والناظور، وجدة، كرسيف، فاس، مكناس، الخميسات، خريبكة، بني ملال، مراكش، سطات، وصولا إلى البيضاء، أمس (الأحد).
سعيد فالق (بني ملال)

لمرابط: حققت الهدف المحدد

عبر توفيق لمرابط، مدرب اتحاد الخميسات، عن سعادته بعد نهاية مباراة فريقه أمام نهضة الزمامرة بالتعادل بهدف لمثله، واطلاعه على باقي نتائج الفرق الأخرى.
وأكد المرابط أنه حقق الهدف المتفق عليه مع المكتب المسير، المتمثل في الحفاظ على مكانة الفريق بالقسم الوطني الثاني.
وأوضح أنه طلب من لاعبيه عدم مجاراة نهضة الزمامرة، الذي كان يبحث عن تسجيل هدف مبكر لتخفيف الضغط على لاعبيه. وكان نهضة الزمامرة يعول على المباراة لحسم الصعود، لكن تعادله وفوز رجاء بني ملال بالعيون على شباب المسيرة بهدف لصفر أجل ذلك. وقاد الفريق المدربان المعطاوي التيجاني ومحمد بورجي، بعد الإقالة المفاجئة لعبد الإله صابر.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

المرابطي بطل لماراثون الرمال

توج رشيد المرابطي بلقبه السابع والسادس على التوالي لماراثون الرمال، بعد حسمه للمرحلة الخامسة والأخيرة نهاية الأسبوع الماضي، والتي ربطت بين  منطقتي ريش مبيريكا وجبل زيرك (42.2 كيلومترا).
وأنهى المرابطي آخر مرحلة متصدرا، بزمن ثلاث ساعات و سبع دقائق و53 ثانية، علما بأن المرحلة السادسة والأخيرة ستكون تضامنية، إذ قطع البطل المغربي مسافة 220 كيلومترا في 18 ساعة و31 دقيقة و24 ثانية، متفوقا على شقيقه محمد المرابطي ب ثماني دقيقة و24 ثانية، فيما حل عبد العزيز بغازا ثالثا.ولدى الإناث، حققت الهولندية راغنا ديباتس، اللقب، بعد تصدر المرحلة الخامسة بثلاث ساعات و25 دقيقة و47 ثانية، متقدمة على المغربية عزيزة الراجي والإنجليزية جيما كام.
وشهدت الدورة الحالية من ماراثون الرمال، مشاركة أكثر من 800 عداء وعداءة من 51 بلدا.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى