fbpx
اذاعة وتلفزيون

الروخ يقدم “فرصة ثانية”

سلسلة عالج فيها موضوع الهدر المدرسي والبطالة في صفوف الشباب

انتهى المخرج المغربي ادريس الروخ من تصوير مشاهد مسلسل جديد ينتظر أن يعرض رمضان المقبل على شاشة القناة “الأولى”.
وحسب المعلومات المتوفرة، يحمل الجديد عنوان “فرصة ثانية”، واختار فريق العمل أن يتطرق إلى موضوع اجتماعي، ويتعلق الأمر بالهدر المدرسي.
وتشارك في المسلسل سعاد حسن، وفرح الفاسي، وأمل التمار، وسعيد باي، و حنان الخالدي، علما ان مشاهد أحداثه صورت بالرباط، وسلا، وابن سليمان.
وتدور أحداث العمل الذي يتكون من أربع حلقات، حول منشطين يشتغلون بجمعية تشتغل في مجال التربية غير النظامية، يتكلفون بمساعدة أطفال وشباب اضطروا إلى مغادرة مقاعد الدراسة لسبب من الأسباب، أو لم يحالفهم الحظ للالتحاق بها.
كما يعالج المسلسل، الذي ستراهن عليه القناة لرفع نسب مشاهدتها خلال رمضان، موضوع البطالة في صفوف الشباب، والحاصلين على شهادات عليا على الأخص، ولم يتمكنوا من الحصول على فرص الشغل.
إلى ذلك، صور إدريس الروخ، أخيرا، فيلما يحمل عنوان “مكناس 1986″، تدور احداثه ، حول فنان يرسم على الجدار، قرر في أحد الأيام كتابة اسم صديقته “حورية” على الحائط، الأمر الذي سيكون السبب في دخوله في أزمات كثيرة، لما يحمله الاسم من دلالات في فترة عرفت بانتهاكات لحقوق الانسان.
وعن الممثلين المشاركين في الفيلم الجديد، قال الروخ، في تصريح سابق لـ”الصباح” إنه استعان بعدد من الفنانين لتجسيد الأدوار، منهم سعيد باي وفرح الفاسي وكريم بولمان، علما أن مشاهد الفيلم صورت بأحد الأحياء القديمة لمكناس.
واسترسل الروخ قائلا “بعد مرور سنوات طويلة، يعيش بطل الفيلم في أزمات أخرى، ويعاني اضطرابات نفسية”، إلا أن صديقته، حسب ما جاء على لسان مخرج الفيلم، ستظل مرتبطة به وبأحداث الفيلم.
واختار الروخ حمل الكاميرا إلى الحي الذي ترعرع فيه، من أجل تصوير مشاهد الفيلم الجديد، بالإضافة إلى مناطق أخرى، تعد من المواقع التاريخية للعاصمة الإسماعيلية.
إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى