أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عبو
تدور حرب ضروس في جهة فاس مكناس، بين محمد عبو، المنسق الجهوي للتجمع الوطني للأحرار، ورشيد الفايق، البرلماني في الحزب ذاته، الذي ترشحه العديد من الأصوات التجمعية لتولي منصب عبو. ونجح الفايق في استقطاب العشرات من الوجوه الجديدة في مختلف المهن الاجتماعية إلى “الحمامة”، وهو ما أقلق عبو الذي قد يشهر عزيز أخنوش الورقة الحمراء في وجهه قبل موعد الاستحقاقات المقبلة.
(ع.ك)
> كرسيف
فتحت مصالح وزارة الداخلية تحقيقا في شأن الكتابات الحائطية التي تطالب عامل كرسيف بالرحيل، بسبب شبهات تطول ملف الأراضي السلالية. ويظهر من خلال التحقيقات الأولية، أن الاتهام موجه ضد برلماني، وهو ما تؤكده الخرجات الإعلامية لبعض كبار منتخبي الإقليم، الذين يشنون حملات ضد زميلهم المنتخب، دفاعا عن بقاء العامل.
(ع.ك)
> مساءلة
 جر عبد اللطيف وهبي، القيادي في الأصالة والمعاصرة، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إلى المساءلة البرلمانية، بعد أن تعذر على الأغلبية البرلمانية الحسم في مآل القانون الإطار الخاص بالتعليم. ووجه وهبي سؤالا كتابيا مستعجلا إلى رئاسة الحكومة، لكي يقدم العثماني، أجوبة عن خلافات الأغلبية التي أحدثت ضجة سياسية جراء سوء تدبيرها قانونا تمت المصادقة عليه في المجلس الوزاري، ووافق عليه أعضاء الحكومة.
(أ.أ)
> توتر
عاد التوتر بين “بيجيدي” والداخلية، التي تلقى وزيرها احتجاجا رسميا من الحزب الحاكم، جراء ما اعتبره إخوان العثماني تدخلا بالقوة العمومية خلف إصابات وجروحا في صفوف المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالعيون. وواجه الفريق البرلماني للعدالة والتنمية بمجلس المستشارين الوزير عبد الوافي لفتيت بأن الأمر يتعلق بوقفة احتجاجية، في صيغة تجمهر سلمي غير متحرك لم يخل بالأمن العام، ولم يحدث أي اضطراب في النظام العام.
(ي.ق)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق