الرياضة

تتويج الجيش بدوري أكاديمية محمد السادس

الإدريسي:  الفوز باللقب محطة أساسية لمواصلة العمل على مستوى التكوين

توج الجيش الملكي للشباب بطلا لدوري أكاديمية محمد السادس الدولي، بعد فوزه على المنتخب المالي في المباراة النهائية بالضربات الترجيحية ( 8 – 7)، بعد انتهائها بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها.
ورغم مشاركة أندية إفريقية وفرنسية وإسبانية، نظير لوهافر وليغانيس ومالقا وأسيك ميموزا ولوريان وستراسبورغ والنجم الساحلي والفتح والكوكب وأكاديمية محمد السادس، إلا أن الجيش الملكي فرض أفضليته في هذا الدوري.
وتغلب شباب الجيش الملكي على أسيك ميموزا والكوكب المراكشي في الدور الأول، كما فاز على لوريان الفرنسي في الربع النهائي بالضربات الترجيحية، قبل أن يطيح بالفريق المنظم أكاديمية محمد السادس في النصف النهائي.وقال عبد الله الإدريسي، المدير التقني للجيش الملكي، إن هذه الدورة كانت مختلفة عن سابقاتها، بسبب مشاركة لاعبين من فئة أقل من 19 سنة، بدل أقل من 17، كما كان عليه الحال سابقا، مضيفا أنها تميزت كذلك بحضور مدارس مختلفة من فرنسا وإسبانيا وإفريقيا ووطنية.
وأكد الإدريسي أن تأهل أربعة فرق وطنية إلى النصف النهائي، إلى جانب منتخب مالي، يؤكد أن هناك عملا جيدا تقوم به أندية الجيش الملكي والفتح الرياضي وأكاديمية محمد السادس على مستوى التكوين.
وأثنى الإدريسي على لاعبي الجيش ومدربهم خالد كريشات ومساعده خالد الغندور، بعد التتويج باللقب، معتبرا إياه محطة أساسية لمواصلة العمل والتكوين.
عيسى الكامحي

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق