الرياضة

رونار يطلب مواجهة الجزائر

مسؤول قال إن الجامعة تنتظر إجراء القرعة للتفاوض مع المنتخبات المقترحة
كشفت مصادر مطلعة أن المنتخب الجزائري بات مطلوبا من قبل هيرفي رونار، مدرب الأسود، محطة إعدادية للتحضير لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر 2019.
وتابعت هذه المصادر أن رونار يفضل مواجهة نيجيريا ومالي والجزائر في أواخر ماي المقبل ومستهل يونيو، أي أياما قليلة قبل انطلاق فعاليات البطولة الإفريقية، مشيرة إلى أن اختيار المنتخبات الثلاثة لتحضير الأسود رهين بقرعة كأس أمم إفريقيا، التي ستسحب في 12 أبريل الجاري في القاهرة.
وأوضح مصدر مسؤول أن هناك اقتراحات، لكن الجامعة لم تشرع بعد في التفاوض مع أي منتخب قاري، طالما أن القرعة لم تسحب بعد، مشيرا إلى أن الناخب الوطني سيحدد برنامج استعدادات المنتخب، بعد التعرف على منافسيه في دورة مصر لكأس أمم إفريقيا.
وأكد المصدر نفسه أن رونار سيستغل حضوره أثناء حفل القرعة من أجل التفاوض مع عدد من مدربي المنتخبات الإفريقية، من أجل الحسم في مباريات الأسود الإعدادية.
وخاض المنتخب الوطني مباراتين في 22 و26 مارس الماضي، إذ تعادل في الأولى أمام مالاوي بصفر لمثله لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا بمصر، وانهزم في الثانية أمام الأرجنتين بهدف لصفر بطنجة.
من ناحية ثاني، أعلنت قناة الرياضية، أنها ستبث قرعة الدور الأول من كأس إفريقيا 2019، في 12 أبريل الجاري، مباشرة من العاصمة المصرية القاهرة.
ومن المقرر أن تحسم القرعة في ست مجموعات من أربعة منتخبات، سيمر المتصدر والثاني عن كل مجموعة إلى ثمن النهاية، بالإضافة إلى صاحبي أفضل رتبة ثالثة.
ويحضر منظمو كأس إفريقيا قاعدة أمام الأهرامات، من أجل عملية قرعة الدور الأول، إذ يريدونها حفلا مصغرا بعدما حازت مصر على شرف التنظيم، خلفا للكامرون التي سحب منها التنظيم لغير جاهزيتها.
وسينتظر المغاربة منافسي الأسود، الذين تأهلوا متصدرين لمجموعتهم، التي ضمت الكامرون وجزر القمر ومالاوي.
عيسى الكامحي وعقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق