fbpx
اذاعة وتلفزيون

تتويج “لوزين” بالجائزة الكبرى بمكناس

حقق الرتبة الأولى في إحصائيات «ماروك ميتري»

فاز المسلسل التلفزيوني المغربي “لوزين” للمخرج أمين مونة، بالجائزة الكبرى في الدورة الثامنة من “مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية”.
وكانت جائزة أفضل سيناريو من نصيب مسلسل “الوجه الآخر” للمخرج ياسين فنان، وفيلم “الأيتام” للمخرج محمد بوزاكو، وفيلم “وراء المرآة” للمخرجة فاطمة الجبيع.
وترأس لجنة الأفلام التلفزيونية المخرج حسن بنجلون، بمشاركة الممثلة جليلة التلمسي، والناقد السينمائي حسن نرايس.

وخلال حفل اختتام المهرجان، الذي نظم بمدينة مكناس بين 15 و20 مارس، تسلم مخرج مسلسل فيلم “لوزين” الجائزة الكبرى، وكان سيناريو الفيلم من إعداد جيهان البحار، وشارك فيه الممثل محسن مالزي والممثلة ابتسام العروسي ومنى فتو وعزيز حطاب.

وعبرت الممثلة منى فتو، عن فرحها بهذه الجائزة وكتبت عبر صفحتها الشخصية ب”الانستغرام” قائلة: “مبروك علينا أحسن مسلسل لسنة 2019”.
واحتل المسلسل المغربي “لوزين”، الذي بث في “الأولى” على أعلى نسب المشاهدة في قناة “يوتوب”، علما أنه حقق الرتبة الأولى في إحصائيات “ماروك ميتري”، المؤسسة المتخصصة في قياس نسب المشاهدة، وشاهده على القناة “الأولى” أزيد من خمسة ملايين مغربي بنسبة قاربت 41 في المائة.

وقال خالد نقري، المنتج المنفذ لمسلسل “لوزين”، في اتصال مع “الصباح”، إن سر تميز المسلسل يعود إلى أسباب عديدة، منها السيناريو “القوي”، إضافة إلى “كاستينغ”، وهو ما تمثل في إبداع الممثلين، والإخراج والطاقم التقني الذي ساهم في إخراج العمل الفني بطريقة لقيت إقبالا من المشاهدين.
وشاركت في المهرجان أفلام “صحاب الباك” لمخرجه حميد أقصاص، و”الحب المجهول” لستيفاني دوفيفي ، و”ياك أجرحي” لإبراهيم الشكيري ، و”الشبيه” لعبد الرحيم مجد، و”وراء المرآة” لفاطمة الجبيع، و”الأيتام” لمحمد بوزاكو، و”علي يا علي” لعبد الحي العراقي، و”القرية المنسية” لمصطفى مضمون.

وفي صنف المسلسلات، عرض المهرجان “الوجه الآخر” لياسين فنان، و”ديسك حياتي” لعلاء أكعبون وسعيـد الناصيري، و”لوزين” لمحمد أمين مونة، و”أوشن” لمهــدي أزكري، و”بولمنات” ليونس الركاب، و”فوق السحاب” لهشام العسري.

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق