fbpx
اذاعة وتلفزيون

فلاش: الحمياني في مهرجان المسرح العربي

أعلن المسؤولون عن فرقة محترف فاس لفنون العرض، تنظيم الدورة الثامنة لمهرجان فاس للمسرح العربي التي تحمل اسم دورة الفنانة الراحلة “فاطمة شبشوب”، بين 25 و27 مارس الجاري بالمركب الثقافي “الحرية”.
وستعرف الدورة تكريم المهدي حاضي الحمياني، الأديب والشاعر والقاص، وقيدوم الحركة المسرحية بفاس محمد عادل، كما سيشهد برنامج المهرجان تقديم عروض مسرحية لجمعية نادي المرآة بفاس بمسرحيتها “بلوكاج” للمؤلف حميد الطالبي وإخراج حسن العلوي لمراني، وفرقة “فانوراميك لفنون العرض” من مراكش بمسرحية” على بعد خطوة” للمؤلف زاهر ابراش وإخراج نزهة حيكون، ثم فرقة محترف فاس لفنون العرض التي ستقدم مسرحيتها “ياليل ياعين” من تأليف عبدالكريم برشيد وإخراج حميد الرضواني.
ويحتضن المهرجان ورشات في المسرح لفائدة شباب و فناني فاس يؤطرها المخرج العراقي زاهر أبرش، والفنانون الخمار المريني وعبد الاله البقالي وحميد الرضواني. كما سيشهد فضاء “لاكوميدي” والمركب الثقافي الحرية حفل توقيع إصدارات جديدة، منها “الوزيعة ” من تأليف الحسين الشعبي، و”ليلة حراز الريم” لعبدالله معاوي، و”في التحليل الدراماتورجي” لأحمد بلخيري، ومسرحية “حمان الخربيطي” لمؤلفها حميد الرضواني.
خ . ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق