fbpx
خاص

عملية تجميل لـ”كليو 4″

أزاحت مجموعة «رونو» الفرنسية الستار عن أحدث إصدار من طراز «كليو» بمعرض جنيف الدولي للسيارات، بمنظومة دفع هجينة للمرة الأولى.
وتجمع منظومة الدفع الهجينة في الطراز الجديد «كليو 4» محرك بنزين ينتمي لجيل جديد من المحركات بسعة 1.6 لتر، مع بطارية بقوة 1.2 كيلو واط في الساعة من شركة «أدل»، توفر فعالية أفضل من حيث استهلاك الوقود، ذلك أن السيارة ستبدأ التشغيل بوضع كهربائي خالص، ويمكنها أن تسير لحوالي 80 % من الوقت بالطاقة الكهربائية فقط داخل المدن.
وتقول «رونو» إن منظومتها الجديدة ستوفر 40 % من استهلاك الوقود مقارنة مع الطراز العادي، الذي يبدأ بمحرك صغير من ثلاث أسطوانات وسعة لتر واحد، بنسختين تبلغ قوتهما 65 حصانا و75، علما أن كليهما يتصل بناقل يدوي لخمس سرعات.
وجاء الجيل الجديد بتصميم جذاب لأبعد درجة، ومفعمة بالأناقة والابتكار، مع مصابيح على شكل حرف «سي»، وكذا شبكة تهوية، إضافة إلى خطوط جانبية فريدة، وكأنها تنتمي إلى طرازات «هاتشباك» الرياضية، مع غياب بصري لمقبض الباب الخلفي على غرار التصميم الخاص بطرازات «ألفا روميو».
ويتكامل التصميم بشكل عام مع الخطوط الخلفية التي لا تخلو من الإثارة. وفي الداخل يجد الساق لوحة القيادة المعاد تصميمها بالكامل، والتي أصبحت مزودة بنظام معلومات وترفيه أكبر ومجموعة أدوات رقمية، إذ تظهر الشاشة العمودية المنحنية بقياس 9.3 بوصات، وهي الأكبر من نوعها على الإطلاق عند «رونو»، علما أنها تحولت قليلا نحو السائق، وباتت تضم جميع وظائف الوسائط المتعددة والملاحة المطلوبة.
ب. ع

تنافس

تتوفر مجموعة العدادات الرقمية أيضا بعدة أحجام تتراوح بين 7 بوصات و10 في أعلى المواصفات، وتتضمن مجموعة المقاييس الملاحية «جي بي إس»، وتقول «رونو» إن الشاشات التي يتراوح حجمها بين 9.3 بوصات و10 هي الأكبر في لدى سيارات الفئة «ب»، حسب التصنيف الأوربي.
وتأتي المقاعد جديدة بالكامل، مع مساحات أوفر للأرجل والأكتاف، وتوفر المقصورة الداخلية مواد ناعمة فريدة من نوعها، إلى جانب العديد من خيارات التخصيص.
وتتوفر «كليو 4» الجديدة على عشرة ألوان خارجية، بما في ذلك «فالنسيا» البرتقالي الجديد و»سيلادون بلو» الأزرق.
وتنافس السيارة الجديدة طرازي «فورد فييستا» و«فولكس فاغن بولو».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق