fbpx
مجتمع

فلاحو جهة البيضاء بباريس

شكلت الدورة 56 للمعرض الدولي للفلاحة المنظمة من 23 فبراير إلى 3 مارس الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس، مناسبة للجمعية المغربية للتنمية الفلاحية بجهة البيضاء سطات للوقوف على العديد من التجارب الدولية في المجال الفلاحي عموما وقطاع تربية الأبقار على وجه التحديد، إذ وقف وفد الجمعية على آخر التقنيات الحديثة في مجال تنمية سلاسل الإنتاج وتغذية الأبقار والمواشي.
وتمكنت الجمعية من ربط علاقات دولية متميزة في هذا الإطار، إذ تم الاتفاق على توقيع شراكة استراتيجية مع تعاونية أفولسيون الدولية المتخصصة في مجال تربية الأبقار، والتي تضم أزيد من 30 ألف مرب وتسير آلاف الهكتارات الزراعية.
وتدارست الجمعية خلال زياراتها الميدانية لبعض الضيعات التابعة للتعاونية الأوربية جوانب الدعم التقني للفلاحين الصغار في قطاع التغذية وإنتاج الأعلاف المركبة وكذا سبل استفادة المربين من مستجدات التلقيح الاصطناعي، وجعل خبرة المركز الدولي التابع ل»افولسيون» رهن إشارة وخدمة الجمعية عبر اتحاد «مضا» لتعاونيات الحليب بجهة الدار البيضاء سطات.
وحدد الطرفان موعدا في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس للتوقيع الرسمي على اتفاقية الشراكة والتعاون في مجال الدعم التقني والمهني، ووضع برنامج العمل المشترك الذي سيهم مجالات تاهيل سلسلة أبقار التلقيح الاصطناعي والتغذية والتكوين.
ي. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق