fbpx
حوادث

4 سنوات لقاصرين متهمين بتكوين عصابة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا قرارها القاضي بإدانة قاصرين والحكم عليهما ب4 سنوات حبسا. وحكمت على الأول بسنتين، أربعة أشهر منها حبسا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة، فيما حكمت على الثاني بسنتين، منها ثمانية أشهر حبسا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل محاولة السرقة.

وأوقفت عناصر دركية تابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بأولاد افرج المتهم الأول متلبسا بسرقة دراجة نارية، بعد محاصرته من قبل مجموعة من الشباب. وحجزت المسروق ووضعت المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه.

واستمتعت له فصرح أنه تعرف على اثنين من رفقاء السوء وأدمن على تناول المخدرات، ويوم الحادث انتقلوا إلى ضواحي خميس متوح، وشاهدوا مجموعة من الدراجات النارية مركونة أمام مسجد تقام فيه صلاة الجمعة، فانتظروا إلى حين إقامتها من قبل الإمام واستولوا على إحدى الدراجات النارية وتوجهوا على متنها نحو مركز أولاد افرج.

وعند وصولهم، كلف بالاحتفاظ بها، فترك زميليه وتوجه نحو وسط القرية، لكنه فوجئ بعدد من الشباب يقتفون أثره ويصرخون طالبين بإيقاف اللص. وزاد من سرعة الدراجة النارية وكاد يصطدم بسيارة خفيفة ولما تفاداها فقد توازنه وسقط فتم إيقافه.

وبخصوص القاصر الثاني، الذي تم إيقافه متلبسا بمحاولة سرقة دكان، أفاد صاحبه أنه كان نائما بمحله التجاري، فسمع صوت خطوات قرب بابه، وفوجئ بالمتهم يسقط بجانبه بعد ولوجه من نافذة المحل ذاته. ولما أشعل الإنارة، وجده بجانبه، يحمل مطرقة، فتحفظ عليه وأخبر رجال الدرك، إذ اعترف بالتحاقه رفقة زميله بالدكان لسرقته، فتسلق الجدار، مستعينا به وولج إليه عبر النافذة.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق